بيانات

وحدة مياه الشرب توزع( 200)طلمبة و(1100) طاقة شمسية للولايات

الخرطوم: الصحافة.نت

قال مدير وحدة مياه الشرب والصرف الصحي بوزارة الري والموارد المائية هشام الأمير إن الوحدة فرغت من توزيع ٢٠٠ طلمبة غاطسة و١١٠٠ طاقة شمسية للولايات من خلال القرض الصيني عبر وحدة تنفيذ السدود.
ونبه الأمير خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي المشترك لمشاريع المياه وإصحاح البيئة بدعم من اليونسيف للنجاحات التي حققتها الوحدة في تحريك ملفات محطات المياه الست عبر القرض الايراني بجانب تحريك المشاريع المتعثرة عبر البنك الافريقي ومنظمة جايكا اليابانية.
ووصف الأمير الاجتماع بالمهم لانه يساعد في العمل التنموي والانساني من خلال التنسيق لبلورة رؤى مشتركة توطئة لتجهيز البرنامج القطري بين الحكومة السودانية واليونسيف للعام٢٠٢٤م.
من جانبه قال مدير صحة البيئة بوزارة الصحة الاتحادية الدكتور وليد إن الأمراض المرتبطة بالمياه سجلت حالات كثيرة الأمر الذي أحدث ضغطا على المؤسسات الصحية.
وذكر أن الخطوة تتطلب مراجعة من أجل وضع اساسا قويا لاسيما وان الفيضانات أدت لظهور بعض الاوبئة ولفت لوفاة مابين ٤٠٠ الي ٥٠٠ شخص.
وباهى مدير صحة البيئة بالتزام الدولة السياسي تجاه قضايا المياه واصحاح البيئة وقال إن وزارة المالية صخت دعما تجاوز ٨٠ مليون جنيه سوداني.
بدوره اكد مدير قطاع المياه واصحاح البيئة باليونسيف تاتروس مقلته اهمية الاجتماع ودور الشركاء في وضع رؤية تضمن استمرارية الأنشطة.
ولفت لأهمية توفير خدمات المياه واصحاح البيئة لاطفال المدارس.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى