الأخبار

خلال لقائها نائب رئيس مجلس السيادة الإدارة الأهلية تعلن تأييدها للاتفاق الإطاري

الخرطوم:: الصحافة.نت

أعلن المجلس الأعلى للإدارة الأهلية، تأييده للاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه بين المكون العسكري والقوى السياسية والمدنية في الخامس من ديسمبر الحالي.
ورحب نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، خلال لقائه المجلس الأعلى للإدارة الأهلية مساء أمس، بإعلان الإدارة الأهلية تأييدها للاتفاق الإطاري، مشيراً إلى أنها تمثل الركيزة الأساسية للبلاد، وأن دورها لا ينكره إلا مكابر.
وأوضح أن جميع المشاكل التي يشهدها السودان، بسبب عدم قبول بعضنا البعض، وأضاف (خلونا نرضى ببعض البلد بتشيلنا كلنا ) وزاد البلد تبنى بالتراضي والوطنية والإخلاص ومحاربة الفساد، وتأسف لتطور أحداث شرق نيالا، من مجرد مشكلة بسيطة إلى أحداث دامية، وأقسم دقلو ثلاثاً بتقديم المتورطين فيها إلى العدالة، حتى وإن كان ابنه مشاركاً فيها وأضاف ( والله المشكلة دي لو ولدي فيها نقدمه للعدالة نحن مع الحق والحق أبلج ) مؤكداً وقوفه إلى جانب الحق وعدم الانحياز إلى أي طرف، دون الالتفات إلى دعاوى البعض الذين يريدون تقسيم الناس إلى زرقة وعرب.
من جانبهم عبّر زعماء الإدارة الأهلية، عن تأييدهم للاتفاق الإطاري، مشيرين إلى أنه يمثل مدخلاً لمعالجة مشكلة السودان، وخارطة طريق يمكن الاهتداء بها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى