الأخبار

*نائب رئيس مجلس السيادة يؤكد إلتزام الحكومة باستتباب الأمن والإستقرار بولايات دارفور

تقلا: الصحافة.نت

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو* إلتزام الحكومة باستتباب الأمن والاستقرار، وسعيها الدؤوب لضمان أمن وسلامة المواطنين بولايات دارفور.

وأوضح لدى زيارته اليوم منطقة تقلا التابعة لمحلية بليل بولاية جنوب دارفور، برفقة عضو مجلس السيادة دكتور *الهادي إدريس*، أن الاجهزة الرسمية لن يهدأ لها بال الا بعد القبض على الجناة المتورطين في الأحداث التي إستهدفت بعض المناطق بمحلية بليل لمحاسبتهم وتقديمهم لمؤسسات العدالة.

وقال إن هنالك لجنة تحقيق ستصدر نتائجها في القريب، وستكشف الحقائق بصورة شفافة حتى يأخذ كل ذي حق حقه، وأضاف (نرفض قتل الناس ونهب ممتلكاتهم وهذه أعمال عدوانية دخيلة علي المجتمع السوداني).

من جانبه طمأن والي ولاية جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون، مواطني المناطق المتأثرة بمحلية بليل، بأن يد العدالة ستطال كل من تسبب في هذه الاحداث المؤسفة، مشيراً إلى أن لجنة حصر الخسائر والممتلكات ستواصل عملها لتخرج بنتائج واضحة وملموسة وستتخذ إجراءات حولها.

وترحم هنون، على أرواح شهداء المنطقة، مشيداً بنظارة المسيرية بمحلية نتيقا التي استضافت بمنازلها ، نازحي المنطقة، وقال إن هذه هي قيم وتقاليد الشعب السوداني الذي عرف بالتكاتف والتراحم والإخاء.

ج

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى