بيانات

(وطن النجوم) .. علي سلطان .. عالم مجنون

إنه عالم مضطرب مجنون، عاشت الكرة الأرضية ليلة الاحد يوما مجنونا وهي تستقبل عاما جديدا.. وهذا داب الناس في كل عام.. من اول نقطة في العالم دقت عقارب ساعاتها الثانية عشرة منتصف الليل.. وبدء يوم جديد وعام جديد..!
من الذي اورث الناس هذه الفكرة المجنونة ان نودع عامنا الذي مضى.. ونستقبل عامنا الجديد بهذا الجنون المحض..!
وهل هذا الساعات الفاصلة ما بين عام وعام.. يُرفع فيها القلم وتتوقف الملائكة عن تسجيل حصاد ثوانينا ودقائقنا من اعمال.
افراط مبالغ فيه في كل شئ.. وارتكاب كل الممنوعات والموبقات تحت ظلال احتفالات صخمة مجنونة، وافراح أسطورية وبذخ مبالغ فيه وانفاق من لا يخشى الفقر..!
ولماذا؟
لوداع عام لن يعود واستقبال عام جديد..؟
إنه عالم مجنون..وليلة محمومة يعقبها ندم والم.. ولا جديد في العام الجديد الذي هللوا له ورفعوا له الانخاب..!!
لقد اورثت الحضارة الغربية الزائفة العالم الكثير من المضامين والمظاهر الزائفة.. وغذاها التجار ورجال الاعمال الاذكياء حول العالم فاصبحت احتفالات عيد الميلاد والعام الجديد وفلنتاين والهلاوين وغيرها بمنتجاتها المتعددة تدر دخلا خرافيا للتجار والشركات في الصين وحول العالم.. حتى مناسبتنا الإسلامية فطن لها التجار الاذكياء فاصبح فانوس رمضان الشهير في مصر يصنع في الصين ويباع في كل العالم الاسلامي وكذلك العطور الزيتية والسبح والطواقي ومجسمات الكعبة وغيرها سلعا رائجة.. وانا مقتنع تماما ان كل مناسبة دينية او رياضية او احتفالية وراءها تجار اذكياء..!
ولكن تجار نهاية العام والعام الجديد في العالم الغربي وبعض عوالمنا الشرقية تجار خمور ومخدرات وبيع الرذيلة في شتي صورها وتجار اغاني وموسيقي وحفلات غنائية.. الخ
بعض الناس لا ينتبهون الى ما تحت ارجلهم وهم مع القطيع يسوقهم الراعي حيث شاء وكيف ما شاء.. وربما يقودهم الى حتفهم وهم فرحون؟!
ولم تعد الحضارة الغربية الاستهلاكية حصريا على الغرب.. بل تحولت الى حضارة عالمية غالبة لها اتباعها وعشاقها في اقصي الشرق لا فرق بين اوروبي او ياباني او فلبيني او هندي او عربي في الازياء وأنواع الطعام..!!
فقد غزا ماكدونالدز وكنتاكي kfc وبيتزا هت العالم.. وكانت امنيات شباب وشابات الاتحاد السوفياتي قديما لبس الجينز وشرب البيسي و الكوكا وتناول البيرقر ودجاج كنتاكي والبيتزا وتدخين سجائر المارلبورو والكنت والسيجار الكوبي الشهير..!!
تلك كانت امنيات اجيال قبل عقود، الان اصبحت في متناول الجميع حول العالم.. ولم تصمد ثقافات اهل الشرق الهندية واليابانية والصينية في وجه زحف الحضارة الغربية الذي نجحت السينما الغربية في جعله نمط وأسلوب حياة..!!
تلك اسطر متواضعة وقطرة في بحر سفر الحضارة الغربية التي اصبحت الحضارة العالمية دون منازع.. ونحن نحصد الندم والندامة..!
ومع كل ذلك.. فكل عام وانتم بخير..نسال الله تعالى ان يحفظ بلادنا الحبيبة ويحفظنا جميعا. ويجعل هذا العام الجديد عام خير وبركات.. ومع ذكري الاستقلال المجيد ان تتجاوز بلادنا محنتها وتخبطها.. وان نتفق جميعا على مافيه خير السودان.. اللهم آمين

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى