الأخبار

خطة متكاملة لاصلاح اراضي الوادي الاخضر

الخرطوم- الصحافة.نت

اقر الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج الاستاذ مكين حامد تيراب بالاشكاليات والتحديات الكبيرة التي تواجه ملاك الاراضي والمخططات السكنية بمنطقة الوادي الاخضر من المغتربين.
وقطع خلال زيارة تفقدية قام بها لمنطقة الوادي الاخضر بهدف الوقوف ميدانيا علي طبيعة المشاكل تمهيدا لحلها يرافقه ممثلو الجهات المختصة من صندوق الاسكان والتعمير ومصلحة الاراضي بولاية الخرطوم والدكتورة امنة جعفر عبد العليم مدير ادارة الاستثمار بالجهاز وبعض الملاك من المغتربين قطع بعدم القبول مستقبلا بتخصيص خطة اسكانية للمغتربين مالم تكن مكتملة الخدمات.
وبشر مكين بالشروع في حلحلة كافة المشاكل المتراكمة والاخفاقات السابقة في منطقة الوادي الاخضر والمتمثلة في التعديات والتجريف وعدم وصول الخدمات الاساسية بالتنسيق مع الجهات المختصة معلنا ان العام ٢٠٢٣ هو عام اسكان المغتربين وطالب الدولة بتحمل الحلول التي تجعل ذلك ممكنا وان تراعي في سياساتها الكلية وضع المغترب ومتطلباته الاساسية خاصة وان المغترب السوداني ظل طوال السنوات الماضية خير داعم للتنمية بالبلاد.
من جانبه وعد الاستاذ عبد الله محمد توم مدير الادارة العامة للنزع والتسويات وممثل مدير عام الاراضي بولاية الخرطوم بالتعاون والتنسيق مع الجهاز لحل كافة المشاكل المتعلقة باراضي الوادي الاخضر والتي ظلت تؤرق المغتربين مشددا علي الاسراع لتكملة الخدمات بالمنطقة تحت اشراف والي ولاية الخرطوم.
من جانبه اكد المهندس خالد هاشم مدير عام صندوق الاسكان والتعمير بولاية الخرطوم جاهزية الصندوق لتقديم كافة الاستشارات الخاصة لاعمار المنطقة مشيرا الى اهتمام والي ولاية الخرطوم ومتابعته اللصيقه للمشروع.
وناشد الاستاذ خالد جمبلان رئيس منظمة تنمية وتعمير الوادي الاخضر والي ولاية الخرطوم بالاسراع في توصيل الخدمات للمنطقة مشيرا الى ان اغلب ملاك هذه الاراضي من المغتربين مضيفا ان مخرجات الزيارة ستكون برنامج عمل وبداية لمسيرة الاصلاح بالمنطقة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى