تقارير

حميدتي السودان موعود بتبادل تجاري كبير وابوابه مفتوحة للتعاون والاستثمار مع الجميع

 

اكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن أبواب السودان مفتوحة للشركات العالمية كافة، للاستفادة من التقنيات الحديثة في مجالات الانتاج. مرحبا خلال مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف، ديفيد بيزلي، مدير برنامج الغذاء العالمي، برفقته من الوفود الاستثمارية التي رافقته من مختلف دول العالم!
أكد دقلو امام الوفد الاستثماري الزائر، استعداد الحكومة السودانية تقديم التسهيلات للمستثمرين الدوليين كافة، وتذليل كل المعوقات التي تواجه عملهم بالبلاد. مؤكداً قدرة السودان على تحقيق شعار “السودان سلة غذاء العالم”، بما يمتلكه من أراض خصبة شاسعة، فضلاً عما تنطوي عليه كل ولاية من ولاياته الثماني عشرة ، من مميزات تفضيلية تختلف من واحدة لأخرى، وهي محفز جيد لكل مستثمر، في شتى ضروب الاستثمار!
وأشار دقلو، في ترحيبه بالمستثمرين الي حوجة السودان للتقانات الحديثة لتنافس منتجاته عالمياً، مبيناً أن 80 ٪ من الإنتاج في السودان يأتي من صغار المزارعين، الذين هم في أمس الحوجة للتقانات والآلات الزراعية والبذور المحسنة، من أجل تطوير منتجاتهم، وإيجاد أسواق عالمية، وتوسيعها لضمان استمراريتهم واستدامة منتجاتهم.واعدا في ذات الوقت المستثمرين بأن أولى أولويات الحكومة الحالية والحكومة المدنية المقبلة، تتمثل في وضع القوانين الجاذبة للمستثمرين، بالاستفادة من تجارب بعض الدول في هذا المجال، خاصة تجربة دولتي روندا والإمارات، في تطوير قدراته.
يؤكد الخبراء ان “محمد حمدان دقلو” من خلال موقعه في رئاسة اللجنة الاقتصادية سعى من خلال زياراته المتعددة لفتح منافذ جديدة لتوسيع التبادل التجاري للبلاد وسوف تشهد البلاد نتائج زياراته المتعددة وليس آخرها ما جاء في بيان زيارته المشترك مع غينيا بيساو في حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين، مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدولتين!

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى