اقتصادية

اتفاق بين السودان وكينيا على استئناف العلاقات المصرفية

نيروبي : الصحافة.زت

أكد سفير السودان لدى جمهورية كينيا، كمال جبارة محمد صالح، في تصريحات صحفية، أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة، إلى نيروبي، أسهمت بشكل كبير، في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.
وأوضح السفير كمال جبارة، في تصريحات، أن لقاء الرئيس الكيني، بنائب رئيس مجلس السيادة، تناول العلاقات الثنائية، إلى جانب ملفات الإيقاد، مشيراً إلى اتفاق الطرفين، على أهمية التنسيق بين البلدين بشأن قضية جنوب السودان. مشيراً إلى أن لقاء نائب رئيس مجلس السيادة، بنائب الرئيس الكيني، ناقش عدداً من الموضوعات، من بينها القضايا الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إلى جانب التنسيق حول بعض الموضوعات المرتبطة بمنظمة الإيقاد، ودور المنظمة في المساهمة في تحقيق الاستقرار بجنوب السودان.
مؤكداً أن الزيارة فتحت أبواباً كبيرة للتعاون بين البلدين، وذلك بمناقشة تفاصيل استئناف العلاقات المصرفية بين الدولتين، مشيراً إلى توجيه نائب رئيس مجلس السيادة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكينية، لبدء التعامل المباشر بين البنوك السودانية والكينية، موضحاً أنه في الجانب المقابل، وجه نائب رئيس كينيا، وزارتي الخارجية والجهات المعنية، بالإسراع في استئناف العلاقات المصرفية، لتسهيل حركة التجارة والاستثمار.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى