الأخبار

عقب لقائه دقلو، الرئيس الكيني يعلن تأييده للإتفاق الاطارى السوداني

نيروبي : الصحافة.نت

اصدر الرئيس الكيني وليام روتو بيانًا اليوم، حول الإتفاق الاطاري الذي وقعته الاطراف السودانية في ديسمبر الماضي.

واكد البيان الذي اصدره الرئيس الكيني، عقب لقائه، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول *محمد حمدان دقلو* اليوم عبر حسابه، حول المشاورات الواسعة الجارية فيما يتصل بالقضايا المبرمة والمرتبطة بالاتفاق السياسي الإطاري، لتشكيل حكومة مدنية، أكد دعم بلاده لكل ما من شأنه دعم استقرار السودان.

وفيما يلي نص البيان:

١. كينيا تؤيد بالكامل اتفاقية الإطار السياسي الموقعة في ٥ ديسمبر ٢٠٢٢م، بين مجلس السيادة الانتقالي والجهات السياسية المدنية الفاعلة في جمهورية السودان الشقيقة، مؤكدة من جديد الالتزام القوي بالمستقبل السلمي في بلادهم. ويضع الاتفاق أساساً لمشاورات واسعة القاعدة بين الموقعين بشأن إجراءات هامة تضمن الانتقال الناجح وتبشر بالاستقرار في السودان.

٢. وفي هذا الشأن ترحب كينيا بهذه المشاورات الواسعة النطاق ، بين الموقعين على الاتفاق الإطاري، الجارية بالفعل في الخرطوم، لاستكشاف حلول للمسائل المعلقة مثل إصلاحات القطاع الأمني وقراراته حول النظام السياسي المستقبلي للبلاد.

٣. إن السودان الذي ينعم بالسلام والأمن أمر حاسم لازدهار واستقرار القرن الأفريقي والقارة الأفريقية بشكل عام. وكينيا، بصفتها دولة زميلة عضوا في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، ستغتنم، كما هي دائما كل فرصة متاحة لدعم أشقائنا وأخوتنا في السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى