تقارير

تيراب: تقرير يونيتامس أغفل العديد من المؤشرات الإيجابية على الأرض

قال المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن تقرير بعثة اليونيتامس بشأن السودان والذي قدمته أمام مجلس الأمن مؤخرا،أغفل كثير من المؤشرات الإيجابية على أرض الواقع وركز على السلبيات التي صاحبت أداء الفترة الإنتقالية بعد قرارات ٢٥ إكتوبر.
ودعا تيراب بعثة اليونيتامس الى ضرورة العمل وفق التفويض الممنوح لها وعدم الإنحياز لأي طرف من الأطراف بإعتبار أنها مهمتها تحظى بقبول من المجتمع الدولي ومن الفاعلين في الساحة السياسية السودانية مبينا أن التقرير الذي قدمته مؤخرا لم يكن دقيقا لجهة تركيزه على قضايا العنف ضد المتظاهرين وتعسف السلطة والإغتصاب وعدم تناوله لظاهرة العنف ضد القوات النظامية والتخريب الذي إستهدف بعض المنشآت العامة. وأكد أن وقوف البعثة الأممية على مسافة واحدة من الجميع يجعلها محل إحترام وتقدير الجميع. ودعا تيراب البعثة لمراجعة تقريرها وتضمينه الملاحظات والمؤشرات التي وقعت على الأرض، فضلا عن إجراء مشاورات حوله لتأكيد نزاهته وصحته.
وشدد الخبير في الشؤون السياسية على أهمية إنتهاج الحيادية والشفافية في كتابة التقارير وعدم الجنوح نحو تأزيم الأوضاع أكثر مما هي عليه مبينا أن السودان عضو أصيل في المنظومة الدولية،لذلك ينبغي أن تتضافر كل الجهود الدولية والإقليمية من أجل إنتشاله من الأزمة السياسية الماثلة ووضعه في المسار الصحيح المفضي للتحول والإنتقال المدني الديمقراطي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى