أعمدة

(رد فعل) .. عماد ابوشامة المنعطف الخطير

.
# دخلت البلاد في منعطف خطير للغاية قد يقود الي ما لا يتمناه السودانيون.. فهل من المعقول او المقبول ان تتولي إدارات أهلية أمر جمع الناس وتحريضهم علي الفوضى وتهديد بعثة اممية كاملة وقايدها بمصير غردون الذي قتل قرابة القرن ونصف؟.
# من حق أي جهة ان تعارض اي عملية سياسية جارية في البلاد اذا كان الاتفاق الاطاري او خلافه ولكن ليس من حقها الدعوة للفوضي وممارسة البلطجة والتهديد بالعنف لمواجهة مستقبل سياسي للبلاد يتم بالتفاوض.
# هذا ما فعله المك عجيب الهادي بالتجمع الذي صنعه قبل ايام في امبده وتصريحاته العنجهية وهو يحاول ان يجذب الانظار اليه بتصريحاته المثيرة للجدل.. ربما تكون خلفه جهات تسعي لاثارة الفتنة وجر البلاد نحو الفوضى الخلاقة لتعود للواجهة وهو أمر بالتاكيد مرفوض من جموع السودانيين ليس من أجل توجه سياسي بعينه ولكن سعي من القائمين علي الامر ان تسير نحو تحول ديمقراطي مدني قامت من أجله ثورة عظيمة لفتت أنظار جميع شعوب العالم.
يجب أن تعلم الإدارة الأهلية حدودها وان لا تسعي لشق الصف الوطني الذي يسير نحو التحول السلمي الديمقراطي المدني وان تنتظر قيام الانتخابات ان كان لها توجه سياسي بعينه تريد أن تدفع جماهيرها نحوه دون ضغوط او ابتزاز لان السودانيون ادركوا ان البلاد بعد صنعت ثورتها العظيمة لا تريد الا ان تزيح الدكتاتوريات من كراسي الحكم لتعود للمواطن كرامته وعزته وسلامه وحريته وتتحقق العدالة في مجتمعه في ابهي صورها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى