الأخبار

*صندوق إعانة المرضى يفتتح طوارئ مستشفى الأبيض الكويتي التخصصي للأطفال

الأبيض: الصحافة.نت

افتتح ممثل والي ولاية شمال كردفان وسفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان والمدير العام للصندوق وعدد من المهتمين صباح اليوم السبت بمدينة الأبيض قسم الطوارئ بمستشفى الأبيض التخصصي للأطفال الذي تم إنشاؤه بتبرع كريم من الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح وعدد من الجهات الخيرية.
ورحَّب عبدالمنعم بشير ممثل الوالي بالضيوف، معدَّداً جهود منظمة صندوق إعانة المرضى في الولاية، عبر تقديم الخدمات الصحية والإغاثية وبرامج التنمية المجتمعية والتدريب، وقال إن مستشفى الأبيض الذي أنشأته وتشغله المنظمة ظل يقدم خدماته الصحية والتدريبية في مجال طب الأطفال للولاية والولايات المتاخمة، واعتبر افتتاح قسم الطوارئ نقلة نوعية في توطين الخدمة الطبية للأطفال.
من جهته جدَّد علي بن حسن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان اهتمام المملكة والخيرين بدعم المشاريع الخدمية بالسودان.
وفي الأثناء قال د. كمال الدين يعقوب المدير العام لمنظمة صندوق إعانة المرضى إن افتتاح الطوارئ يساهم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى في مجال طب الأطفال بالولايات الغربية، وأشار إلى أن الصندوق تم إنشاؤه في العام 1986م، وله فروع ومؤسسات في إحدى عشر ولاية ويستفيد من خدماته سنوياً أكثر من (5.500.000) مستفيد. وتقدم بالشكر لكل الداعمين والخيرين في مسيرة الصندوق سيما آل الجميح بالمملكة العربية السعودية.
ولفت د. نور الله الناجي مدير عام المستشفى إلى أن الطوارئ الجديدة تبلغ سعتها السريرية (60) سرير، وتقدم عبرها الخدمات الصحية في مجال طب الأطفال على مدار الـ(24) ساعة على أيدي كوادر طبية مدربة ومحترفة من اختصاصيين، ونواب اختصاصيين وأطباء عموميين وأطباء أمتياز وكوادر تمريض مدربة.
وقال إن الطوارئ تقدم الخدمات الصحية المتمثلة في عيادة الطوارئ ومعمل متكامل ووحدة بنك الدم وصيدلية طوارئ بجانب العنابر (العام، الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي) والعناية الوسيطة والأشعة والموجات الصوتية. ولفت حاجة المستشفى لمحطة توليد الأكسجين وتوصيل الخط الساخن للكهرباء وغرف العناية المكثفة.
وتحدث في الاحتفال ممثل وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عبدالمنعم حامد استشاري الأطفال، ومفوض العون الإنساني مشيدين بجهود المنظمة، وخلال الحفل تم تكريم عدد من الجهات المساندة منها أسرة الجميح ومجلس تخصص طب وصحة الأطفال بالمجلس القومي للتخصصات الطبية والجمعية السودانية لإختصاصيي طب الأطفال ووزارة الصحة الولائية والاتحادية والمفوضية والتأمين الصحي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى