تقارير

خبير :الاتفاق الاطاري خطوة مهمة نحو انهاء الازمة السياسية في البلاد

 

يرى الخبراء والمحللون أنه في الوقت الذي يبذل فيه  أطراف العملية السلمية والقوى السياسية الموقعة للاتفاق الاطاري جهودا مضنية للتوصل الى اتفاق سياسي شامل  يؤسس لحكم مدني ديمقراطي ينهي الأزمة السياسية التي أقعدت بالبلاد ،تخرج قوى أخرى تسعى لعرقلة تلك الجهود من أجل فشل هذا الاتفاق .
واكد الخبير عبد العظيم الحسن ان الاتفاق الإطاري ، خطوة مهمة  نحو إنهاء الأزمة السياسية القائمة وقال إنها أتت بجهد سوداني خالص وباشراف إقليمي ودولي مبينا  أن المجتمع الدولي والشركاء الدوليين  لم يقدموا للسودان اي دعم رغم التعاون الكبير الذي ابداه السودان معها ، خاصة فيما يلي ملف حقوق الانسان ومكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غيرالشرعية.
واردف بالقول:آن الأوان للمجتمع الدولي أن يقف مع السودان بدعم  الاتفاق الاطاري وحث الممانعين للاتفاق الاطاري  بالانضمام  للاتفاق  لانهاء الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.
وأشار الخبير الى  حديث عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهةالثورية د.الهادي خلال لقائه وفد الآلية الرباعية ودول الترويكا بمكتبه والذي اكد فيه دعم الجبهة الثورية لعملية الإنتقال والتحول الديمقراطي كما  دعا الهادي الآلية الرباعية والترويكا لتقديم الدعم الدولي الذي من شأنه إنجاح العملية السياسية بالبلاد ولعب دور أكبر في إقناع الممانعين بالانضمام للاتفاق الإطاري حتى يكون شاملا .
وثمن الخبير في تصريح الذي أكد فيه أن العملية السياسية الجارية بالبلاد بعد توقيع الإتفاق الإطاري وما تبعه من ورش عمل وحوارات حول القضايا المعلقة الفرصة الوحيدة التي تقود السودان لدولة مدنية مستقرة وتؤسس لبداية إستقرار في البلاد في المرحلة القادمة”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى