تقارير

سياسي يشيد بمجهودات قيادة الدعم السريع في تحقيق التوافق الوطني

 

 

قال د.عادل محمداني الخبير في الشأن السياسي إن إنخراط نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وقائد ثاني الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو في لقاءات مع الكتلة الديمقراطية يعكس إهتمام قيادة الدعم السريع بتحقيق التوافق الوطني بين كل السودانيين وصولا إلى تراضي وطني يحقق الإستقرار للفترة الإنتقالية.
وأوضح محمداني أن الشقة بين المجلس المركزي والكتلة الديمقراطية ليست كبيرة وأنه بقليل من الجهد وحسن النوايا يمكن التوصل لتوافق حول الإتفاق الإطاري الذي يمكن أن يشكل أساس لمستقبل المرحلة الإنتقالية في السودان. ودعا الخبير السياسي إلى ضرورة مواصلة مثل هذه اللقاءات والمشاورات بإعتبارها فرصة لتطمين كل الأطراف بشأن شواغلهم حول الإتفاق الإطاري. وأضاف أن قيادة الدعم السريع تقوم بهذه الجهود من منطلق المسؤوليات الوطنية الجسام الملقاة على عاتقها.
وأشار الخبير في الشأن السياسي الى الأدوار الوطنية التي ظل يضطلع بها نائب رئيس مجلس السيادة في معالجة قضايا البلاد خاصة أنه صاحب السهم الأوفر في التغيير الذي حدث في البلاد في الحادي عشر من أبريل 2019. مبينا أن الدعم السريع كان رأس الرمح في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة التي أطاحت بنظام المعزول عمر البشير.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى