تقارير

خبير في طب المجتمع يثني على تنفيذ الدعم السريع ٦ آبار للمياه باموري

 

اثنى الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد بتدشين قائد قطاعات دارفور بقوات الدعم السريع اللواء عبدالله أبكر محمد باشا،بمنطقة أموري بمحلية بليل مشروع توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان.
وقال إن توفير المياه يعتبر واحدة من الأعمال الإنسانية العظيمة وقد ظل النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي قائد الدعم السريع كما هو العهد به يسعي لحل مشاكل السودان وتطويره.
وأوضح أن توفير مياه الشرب وهي مصدر الحياة بالنسبة للسكان عمل إنساني كبير سيجعل المواطن يشعر بالأمان.
واشار في هذا المجال الى مبادرات القائد حميدتي المتعلقة بسقيا الماء وحفر الآبار في عدد من المناطق لتوفير الماء للإنسان والحيوان.
وقال إن توفير الخدمات لمنطقة أموري بمحلية بليل يأتي استكمالا لجهود الدعم السريع في تعافي المنطقة من أثر النزاعات القبلية.
وقال اللواء عبد الله ابكر قائد قطاعات دارفور بقوات الدعم السريع، إن المياه من نعم الله ويجب توفيرها للمواطنين بمختلف المناطق، مشيداً بالجهود التي يقوم بها نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، تجاه تقديم الخدمات للمواطنين بمختلف أنحاء البلاد، مناشداً الجميع بأهمية المحافظة على المشروع الذي سيشرف عليه شيوخ المنطقة .
من جانبه كشف قائد الوحدة الهندسية بقوات الدعم السريع الرائد محمد علي العاجب أنهم قاموا بحفر ستة آبار مياه للشرب بعدد من المناطق، مشيداً بالدعم السخي الذي يقدمه نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي لمساعدة المتضررين من الأحداث التي شهدتها مناطق شمال شرق محلية بليل بجنوب دارفور.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى