تقارير

استراتيجي  يثمن إرسال السودان فرق انقاذ ضحايا الزلزال في تركيا

 

يرى الخبراء والمحللون أن تحرك  الغرب في ظل الكارثة الانسانية  التي  تأثرت بها تركيا مقارنة بتحرك الدول العربية ضعيفة وقالوا إن الوطن العربي من الخليج مرورا بشرق افريقيا  وروسيا  تدافعت مجتمعا لانقاذ المنكوبين وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة.
وأشار الخبير والمحلل الاستراتيجي شهاب الدين خالد الى مشاركة السودان في كارثة زلزال تركيا ممتدحا ارسال السلطات السودانية فرق للمساعدة في انقاذ ضحايا الزلزال مؤكدا أنها  لفتة بارعة تؤكد اهتمام السودان بالعلاقات الأخوية والانسانية.
وأكد الخبير ان فرق الانقاذ  التي بعثت بها السلطات السودانية باشرت عملها  في انقاذ ضحايا الزلزال وساهمت بقدر كبير  في انقاذ عدد من الضحايا من بين انقاض المباني التي هدمتها الزلازل.
وتابع …وقوف السودان مع تركيا تأتي في اطار المسؤولية المجتمعية والإنسانية بين الأشقاء منوها ان العلاقات السودانية التركية  متجزرة وممتدة عبر القرون واردف بالقول  وقوف ومساندة السودان لتركيا في هذه الظروف الانسانية الصعبة التي تمر بها أمر  يعكس مدى  تقدير وحب  الشعب السوداني لتركيا.
وأشار الخبير الى  مواقف تركيا الداعمة للسودان في كافة المجالات لا سيما المجالات الإنسانية مشيرا الى كارثة السيول والامطار التي ضربت البلاد خلال العام المنصرم جازما أن  ما قام به السودان تجاه تركيا وشعبها المنكوب بمثابة رد الجميل له ولجهوده  ودعمه المتواصل للسودان لا سيما في اوقات المحن  الملمات .
يذكر ان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو قد إكد في تصريح له أن تركيا دولة مهمة ومتقدمة يجب التعاون معها لتحقيق المصالح المشتركة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى