الأخبار

السفير الءسعودي بالخرطوم يشارك في منتدي الأمن الغذائي العربي من منظور إستثماري في السودان

شارك سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر صباح اليوم الاثنين بقاعة الشارقة في منتدي منتدي كلية الزراعة جامعة الخرطوم.. والذي قدمه ورقته الرئيسية الدكتور تركي فيصل الرشيد مستشار مركز العلماء للدراسات والإستشارات الزراعية والإدارية في المملكة العربية السعودية تحت عنوان “الأمن الغذائي العربي من منظور إستثماري في السودان” … وذلك برعاية البروفيسر عماد الدين الطاهر عرديب وحضور عدد من السفراء العرب المعتمدين بالسودان ومشاركة نخبة من رجال الاعمال والخبراء السودانيون في المجال الزراعي والإستثماري.
وشهدت الموضوعات المطروحة في المنتدي مداولة واسعة ونقاش مستفيض..وخرجت بمجموعة من التوصيات لمعالجة الإختلالات الفنية وتهيئة البيئة المثالية التي تمكن السودان من لعب الدور المحوري في فرض تحقيق الامن الغذائي العربي.

واكد سعادة السفير خلال مخاطبته المنتدي علي ضرورة تعزيز الأمن الغذائي داخل البلاد بما يحقق الاكتفاء الذاتي ويقلل من تأثير انقطاع سلاسل الإمداد على إثر الأزمات والاضطرابات السياسية والاقتصادية العالمية، معتبرا ان المشكلة في جميع الدول العربية هي الإرادة الحقيقية وإستستهال الاستيراد بدلا عن الإنتاج ومادون ذلك مشاكل يمكن ان تحل تدريجيا او مرحليا، وقدم سعادته الدعوة للشعوب العربية شعوبا ودول وحكومات لإستغلال الموارد التي حبا الله بها بلادنا العربية لسد الفجوة لتجاوز ناقوس خطر الجوع الذي يمكن ان نواجهه في حالة عدم وجود جهود عملية لحل المشكلة.

الجدير بالذكر أن المملكة ظلت على الدوام تدعم بقوة إنفاذ مبادرة الأمن الغذائي العربي،وتعتبر الاستثمارات السعودية في مجالات الصادر والأمن الغذائي في السودان إحدى الركائز المهمة في برنامج الدولة الاقتصادي في السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى