الأخبار

*عضو مجلس السيادة د. الهادي إدريس يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الجامع الكبير

الخرطوم: الصحافة.نت

 افتتح عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور *الهادي إدريس*، اليوم المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الجامع الكبير ، تحت رعاية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، بحضور وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ عبد العاطي أحمد عباس ووالي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة. 

وأشاد عضو السيادي خلال مخاطبته المصلين عقب صلاة الجمعة، بدور الخيرين فى دعم وتأهيل وصيانة المساجد ، وقال”  نخص بالشكر رئيس مجلس السيادة  ، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف ، ووالي ولاية الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان على دعمهم لبناء المساجد وتأهيلها.

وقال د. الهادي” أن الجامع الكبير يعد رمزية ومعلم من المعالم الإسلامية البارزة فى البلاد”، لافتاً إلى دور المساجد في حياة الفرد والمجتمع، لافتا إلى أهمية تأهيل دور العبادة. 

وأكد د. الهادي إلتزام الدولة بتأهيل وصيانة المساجد لتكون منارة إسلامية ، ووجه سيادته الجهات المختصة بالإهتمام ببيوت الله وإعمارها .

وقال د. الهادي ” نحن  على أعتاب شهر رمضان الفضيل نأمل أن تتوحد  كلمة  المسلمين” مناشداً الخيرين بمواصلة عمل الخير فى هذا الشهر الكريم وإعمار وبناء المساجد .

من جانبه أكد الأستاذ عبد العاطي أحمد عباس وزير الشؤون الدينية والاوقاف المكلف، اهتمام وزارته بتأهيل وصيانة المساجد، وقال” قال إنه لابد أن ترفع معانيها ومبانيها لتعظيم شعائر الله” 

وأشار الوزير إلى أن  هناك ترتبيات جارية لصيانة عدداً  من المساجد  بولاية الخرطوم خلال الفترة المقبلة، مشيداً بدور الخيرين فى إعمار المساجد وقال ” أن الجامع الكبير  يعتبر معلم من معالم مدينة الخرطوم”

واستعرض والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة دور المساجد في حياة المسلمين ، مشيراً إلى أن المساجد في ديننا الحنيف لها شأن عظيم” داعياً إلى الوحدة ونبذ الجهوية والعنصرية ، مشيداً بالخيرين فى بناء المساجد. 

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى