حوادث

تفاصيل مثيرة في قضية مقتل العميد شرطة بريمة

الخرطوم: الصحافة نت

كشف المتحري پاقواله فى ملف مقتل العميد شرطة على بريمة حماد الذي اغتيل في 13 يناير 2022م ،وقال العقيد شرطة حامد شانتينا عند مثوله بمعهد العلوم القضائية برئاسة مولانا المعز بابكر كاشفآ عن تفاصيل جديدة في سير القضية بخصوص هوية فيديو تم تداوله بكثرة في أعقاب الحادث، يظهر فيه جنود بزي الاحتياطي المركزي ويتحدث فيه أحدهم عن مقتل العميد وملابسه بها دماء،وقال شانتينا في معرض رده على أسئلة هيئتي الدفاع والاتهام، ، قال إنه شاهد الفيديو الذي يظهر فيه هولاء العسكريون.
وأضاف أن المصاب الذي تظهر الدماء على ملابسه هو شاهد في هذه القضية وقد تم طعنه أيضا مع العميد بريمة أثناء مشاركتهما في تأمين مظاهرات تم تنظيمها في ذلك اليوم ويدعى معتصم إبراهيم عبد الله الذي كان مع الشهيد.
ولكن العقيد شانتينا قال إن الفيديو المذكور لم يكن ضمن تحقيقاته في الحادث
وأوضح أن متعلقات الشهيد بريمة هي فقط ملابس الشهيد وتحمل علامات برتبة العميد عبارة عن قميص كاكي يتبع للاحتياطي المركزي ولم تشمل هاتفه أو سلاحه الشخصي. وأشار المتحري إلى أن الشاهد معتصم هو الذي تعرف على المتهمين في طابور الشخصية.
وقال إن دور المتهم الثالث محمد الفاتح محمد عصام (ترهاقا) في مقتل العميد، يتمثل في أنه طعن معتصم الذي كان يرافق الشهيد وهو شاهد العيان الوحيد من كل الشهود الذين تم استجوابهم.
واستعرض المتحري دور اللجنة التي تشكلت بقرار من المدير العام للشرطة وبتوجيه من مدير الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، للبحث الميداني وجمع المعلومات وقبض المتهمين بشأن إجراءات البلاغ.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى