الأخبار

والى جنوب كردفان يزور معسكر نازحي لقاوة ويدشن برنامج الزكاة .

قام والى جنوب كردفان الأستاذ محمد إبراهيم عبدالكريم برفقة لجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية كادقلي الأستاذ سليمان كندة كودي ومفوض العون الإنسانى بالولاية الأستاذة راوية كمال عبدالكريم بحضور الأستاذ محمد احمد موسي امين زكاة الولاية فى أول برنامج عمل له بزيارة معسكر نازحي لقاوة بالميناء البري بكلبا شمالي كادقلي للإطمئنان على أوضاعهم وتدشين برنامج ديوان الزكاة بالولاية لهم بتكلفة إجمالية بلغت 37 مليون جنيه لعدد 1,850 أسرة .
وقال لدى مخاطبته جمع غفير من النازحين إن قضيتكم هي أول قضية ناقشناها مع الوزارات بالخرطوم ومفوضية العون الإنسانى ووجدنا دعم لتذليلها وتهيئة الجو فى لقاوة والعمل على العودة العزيزة و الآمنة وتوفير الغذاء ووسائل الإنتاج ومدخلات الموسم الزراعي للعائدين . وأضاف عقدنا إجتماع مشترك بالخرطوم مع لجنة المعسكر بحضور حكومة غرب كردفان للترتيب لعودة الأهالي لمنطقة لقاوة فى القريب العاجل .
وكشف عن تقديمه الدعوة لوالي غرب كردفان لزيارة أهله من مواطنى لقاوة بكادقلي والدلنج لمواصلة حل هذا الملف توطئة للعودة المرتقبة وفتح صفحة جديدة للسلام والتعايش السلمى بالمنطقة . وطالب بإعادة النظر في معسكرات النزوح واللجوء بالولاية بإعتبارها مزعجة للحكومة والمواطنين . وأكد حرصهم على السلام والأمن ورتق النسيج الإجتماعي ونبذ خطاب الكراهية لضمان الإستقرار . من جانبه أكد أمين ديوان الزكاة بالولاية الأستاذ محمد أحمد محمد موسى أن الديوان أولى إهتمام خاص بنازحي لقاوة من خلال تقديم جملة من الدعم لهم منذ أيامهم الأولى وحتى الآن . وأشار إلى أن البرنامج الذي دشنه الوالي إشتمل على 650 جوال ذرة ودعم مادي بقيمة 37 مليون جنيه لعدد 1,850 أسرة.
كاشفاً عن تنسيق مع الزكاة فى غرب كردفان للمساهمة فى ترتيبات العودة الطوعية لنازحي لقاوة إلى مناطقهم الأصلية لتعزيز جهود الأمن والسلام والإستقرار .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى