الأخبار

مواطنو (٤) مدن و(٣٥) قرية بالوادي الأخضر يناشدون وزيرا الصحة بالتدخل لإرجاع العلاج بمركز الصحفيين

شرق النيل ،- الصحافة.نت

ناشد مواطنو (٤) مدن و(٣٥) قرية بالوادي الأخضر وزير الصحة الاتحادي ووزير الصحة بولاية الخرطوم بالتدخل لإرجاع العلاج بمركز صحي الصحفيين.
وتوقف المركز الصحي المعني عن العمل بصورة شبه كلية جراء تعطل جهاز التحصيل منذ اسابيع والذي ادى لايقاف المعمل عدا الحالات الطارئة وحديثي الولادة .
كما خرجت الصيدلية عن الخدمة بسبب انعدام الدواء بصورة نهائية بجانب توقف كامل لقسم الاشعة لنقص الكوادر الطبية.
وقال مصدر فضل حجب اسمه إن المعمل بالمركز الصحي يفتقد لجهاز الكيمياء لفحص الكلى والروتير بسبب اعطالها بالاضافة إلى نقص حاد في محاليل السي بي سي.
مشيرا إلى أن عربة الإسعاف الخاصة بالمركز تم سحبها من قبل وزارة الصحة قبل عام وأن المركز أصبح غير قادر على نقل الحالات الحرجة للمستشفيات .
كما تلاحظ وجود نفايات طبية تتمثل في اكياس كبيرة متراكمة عبارة عن دم غسيل اكسبير باحد الغرف داخل المركز بسبب تأخر وزارة الصحة عن نقلها لمناطق النفايات الصحية، مما اعتبره مهددا صحيا للعاملين و المرضي على حد سواء.
ويعاني المركز من توقف شبه كامل للمراحيض بسبب اشكالات هندسية بالمركز مقار العينات ،اضافة لضعف الاضاءة وتدهور مريع في صحة البيئة للحالة العامة بالمعمل والمركز الصحي على وجه العموم، مما يجعله عرضة للتلوث الصحي و غير قادر على مجابهة بعض حالات المرضي.
ونوه مواطنون لأهمية عمل المركز باعتباره مركزا مرجعيا وفي منطقة نائية وطرفية ،تبعد عشرات الكيلو مترات عن اقرب مرفق صحي بالحاج يوسف .
ويشار إلى أن المركز الصحي الصحفيين يخدم قرابة 15000 مواطن بمدن وقرى واحياء الوادي الاخضر جميعهم يهاجرون طلبا للاستشفاء لمناطق وسط الخرطوم.
.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى