تقارير

حميدتي يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي

 

ظل نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو يلعب ادواراً مهمةً في قضايا السودان الداخلية والاقليمية والدولية .
كما انّ الرجل على الرغُم من مسؤولايته الداخلية الواقعة على عاتقه إلاّ انه سيظل فاعلاً ومتفاعلاً مع كل قضية سودانية تتحقق عبرها المصلحة المتعلقة بالسلام المستدام والمحافظة على الامن القومي والسلام المجتمعي في سبيل الوصول الي حياة آمنة ومستقرة لذلك نجد أنّ النائب يسعى سعياً حثيثاً ويستقبل المبعوثيين الاقليميين والدوليين .
فقد إستقبل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان أنيتا فيبر مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الافريقي بحضور السفير ايدان اوهارا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان .
بحث اللقاء التطورات السياسية والراهن السياسي بالبلاد والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار من خلال استكمال العملية السياسية وتشكيل حكومة انتقالية وصولاً إلى تحول ديمقراطي حقيقي بقيام الانتخابات .
وتطرق اللقاء التطورات في منطقة القرن الأفريقي.
وعاعرب نائب رئيس مجلس السيادة عن ترحيبه بزيارة مبعوثة الاتحاد الأوروبي للسودان مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم استقرار السودان والمنطقة وقدم شرحاً حول تطورات العملية السياسية الجارية مؤكداً الالتزام بما تم الاتفاق عليه ودعم الجهود الرامية لإلحاق الأطراف غير الموقعة .
من جانبها أكدت مبعوثة الاتحاد الأوروبي دعم الجهود السودانية المبذولة للوصول إلى اتفاق نهائي يحقق الاستقرار للبلاد وأعربت عن استعدادهم للتعاون والتنسيق في إطار
إحلال السلام والإستقرار في السودان والإقليم .
وقال الدكتور عيسى محمد احمد المحلل السياسي و الخبير في الشؤون السياسية السودانية سيظل نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو رجل الدولة الممسك بملفات داخلية وخارجية وله دور محوري في محيط السودان الاقليمي والدولي والدبلوماسي”
واشار عيسى في هذا الصدد “بأنّ نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي يولي قضايا السودان الإقليمية والدولية إهتماماً كبيراً وبالتالي نجده يقابل المبعوثين الاقليميين والدوليين الذين لديهم مصالح مشتركة مع دولة السودان”

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى