الأخبار

شمال دارفور تقرر تشكيل قوة أمنية لحماية الموسم الزراعي

الفاشر: محمد زكريا

قررت لجنة أمن ولاية شمال دارفور في اجتماع عقد نهار أمس تشكيل قوة أمنية مشتركة لحماية الموسم الزراعي تحسبا لأي تفلتات أمنية متوقعة خلال خريف هذا العام.

وتشهد مناطق متفرقه في الولاية خريف كل عام تزايد في التفاتات الأمنية كما تشهد عدة حوادث نهب مسلح آخرها إصابة ثلاثة مسافرين إثر الاعتداء على سيارة قادمة من بلدة الطينة الحدودية بطريق الفاشر كتم غرب حاضرة الولاية مدينة الفاشر.

وقال مدير الشرطة مقرر لجنة أمن الولاية اللواء ”يحي محمد أحمد” في تصريحات ”الاثنين“ أن اللجنة قررت أمس تشكيل قوة أمنية لحماية الموسم الزراعي والحد من التفلتات الأمنية وأضاف أن الاجتماع تناول كذلك عدة موضوعات من بينها تزايد حوادث النهب المسلح علي الطرقات الرئيسية بجانب كيفية تشكيل قوة مشتركة لتنفيذ خطة أمنية استثنائية في الولاية.

وكان حاكم الولاية الجنرال نمر محمد عبد الرحمن قد أعلن في وقت سابق إبان زيارته لقيادة الفرقة السادسة مشاة عن تشكيل قوة خاصة لحماية الموسم الزراعي هذا العام وذلك قبيل البدء في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية وفق اتفاقية جوبا وأشار إلى إلى ضرورة حماية هذا الموسم بجانب اتخاذ إجراءات قانونية صارمة لمحاربة مهربي السلع الاستراتيجية ومروجي المخدرات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى