الأخبار

ناظر عموم البطاحين منتصر طلحة يطالب البرهان وحميدتي بمنع التعدي على أراضي البطاحين ويدعو للتقنين ويحذر من الفتنة

الخرطوم – الصحافة.نت

وجه ناظر عموم البطاحين منتصر خالد الشيخ طلحة؛ رساله لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو ووالي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة؛ يطالبهم بوقف التعدي والتغول الذي تشهده اراضي قبيلة البطاحين المعروف منذ القدم ومثبت داخل خريطة كنتورية يمتلكونها.

وطالب بالتقنين لمنع اي احتكاك قد يحدث بين البطاحين والحكومة؛ وقال طلحة في تصريح صحفي إن قبيلته ضاقت ذرعا من التمدد المستمر داخل اراضيهم وانه ظل يخاطب الجهات المخاصة على مر الأزمان؛ مطالب بان يتم تقنين اراضيهم من قبل الدولة؛ وأضاف “لكن لم نجد اي استجابة من نظام الانقاذ السابق بل في كل يوم نتفاجأة بزيادة في التغول عليها”.

وناشد طلحة رئيس مجلس السيادة ونائبة والوالي بان ينصفوهم بان لا يستحوذ احد على اراضيهم خاصة ان الدولة تمددت في الوادي الاخضر والاحمر بمخططات مزارع وسكنية وشركات؛ وأضاف” حتى الجمارك جاوا بها من سوبا ونحن صبرنا على كل ذلك وعندم منحت الدولة جزء من ارضين وملكتها الاشخاص من جميع ولايات وقبائل السودان لك نحتاج و”كنا سعيدين” لكن هذا لايعني ان نتخلى عن املاكنا”.
وحذر طلحة من ان تقع مشكلة بين ابناء القبيلة والدولة مطالبها بالاسراع في تقنين اراضيهم تفاديا لاي احتكاكات وهي معلومة بالاثبات انها ارضي البطاحين لم يمنحوا منه قطعة واحدة. ولفت طلحة ان البطاحين يمتلكون ابار وحفائر والحجر والتي هي اساس ملكية الارض والحواكير منذ آلاف السنوات.
وأكد أن جميع القبائل التي لها حدود معاهم تشهد على احقيتنا وملكنا؛ وتبرأ طلحة من اي شخص من قبيلته حاول التعدي على ارضي الدولة او موطنين او قام باي نوع من انواع الجرائم ان ينفذ فيها القانون وزاد المجرمين لا قبيلة لهم

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى