الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يستقبل الخليفة العام للطريقة التجانية ويدعوه للتضرع بالدعاء للسودان وشعبه

الخرطوم : الصحافة.نت

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم فضيلة الخليفة العام للطريقة التجانية بالعالم، الشريف علي بالعربي، في حضور عدد من مشايخ الطرق الصوفية، وقيادات الإدارة الأهلية والمريدين.
ورحّب نائب رئيس مجلس السيادة، لدى مخاطبته الحضور، في مأدبة العشاء التي أقامها، على شرف الخليفة العام، رحّب بقدوم الشريف علي بالعربي، إلى السودان، مؤكداً على الدور الكبير الذي ظلت تؤديه الطرق الصوفية، وخاصة الطريقة التجانية في التعليم والتوعية، ونشر الدعوة الإسلامية، في مختلف بقاع الأرض. داعياً الخليفة العام لتوجيه جميع خلاوي التجانية ومشايخهم، بالتضرع بالدعاء للسودان، ليتجاوز الظروف التي يمر بها خلال هذه الفترة، وقدم الفريق أول دقلو، الدعوة للخليفة العام، لزيارة بعض مناطق السودان، خاصة دارفور وجبال النوبة، لتقديم النصح والإرشاد للقبائل، التي بينها نزاعات للتعايش فيما بينها، خاصة وأن الخليفة العام، يحظى باحترام وتقدير خاص عند السودانيين.
من جانبه أعرب الخليفة العام للطريقة التجانية، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، الشيخ عبد القادر قيبوب، تقديره وامتنانه للشعب السوداني، ولنائب رئيس مجلس السيادة، على حفاوتهم به. مشيراً إلى أن السودانيين عُرفوا بمحبتهم للطريقة التجانية، واصفاً السودان بأنه (البوابة الكبرى للطريقة التجانية)، متضرعاً للمولى أن يجعل السودان آمناً، وأن تشيع المودة بين أهله.
من جانبه تلا الدكتور أحمد التجاني، وصايا الخليفة العام لجميع السودانيين، وللتجانية خاصة. مطالباً بالوحدة ولم الشمل، ونبذ الخلافات والنأي بالطريقة التجانية، عن السياسة والتواصي بالحق، كما أوصى بالاهتمام بالضعفاء والمساكين واليتامى، وأوضح أحمد التجاني، أن مريدي الطريقة التجانية في العالم، بلغوا نحو ٣٦٠ مليوناً، وفي السودان حوالي ١٥ مليوناً، ما يؤكد مساهمتها البارزة وسط المجتمعات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى