الأخبار

ختام ورشة رفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية

اختتمت وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وادارة المستشفيات بشراكة مع منظمة الصحة العالمية ورشة رفع قدرات الولايات في الاستجابة للتعامل مع الكوارث وحوادث الاصابات الجماعية.
ووجه الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في الختام اليوم بقاعة نبتة بالفندق الكبير،بتدريب أكبرعدد من الكوادر بكل الولايات بمايسهم في انقاذ حياة المواطنين خاصة في حال الإصابات الجماعية،لافتا إلى انها كانت من التوصيات عند وضع استراتيجية قطاع المستشفيات خلال الأعوام من2018 وحتى العام 2021م.
واشاد بتنفيذ الوكالة لمخرجات خارطة الطريق للرعاية الطارئة التي ابتدأت في العام 2021م
إلى ذلك قال مديرة الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف بالوزارة د.محي الدين حسن،إن الورشة انعقدت في الفترة من 22-25يناير الجاري،مستهدفة ثلاث ولايات البحر الأحمر ، شمال كردفان، وولاية غرب دارفور بمشاركة 35 مشاركا من 9 مستشفيات.
ولفت حسن،إلى ان الورشة جزء من مشروع متكامل ضمن هدف استيراتيجي للوزارة لرفع كفاءات الولايات وبناء القدرات أساسية للطوارئ وتأهيلها.
وأشار،إلى شراكة وصفها بالذكية مع منظمة الصحة العالمية بالسودان.
فيما طالب مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة د.المغيرة الأمين،المشاركين بالورشة من الولايات الثلاث بتنزيل ماتلقونه لأرض الواقع،مشيدا بتفاعلهم وبدعم الصحة العالمية المتواصل خاصة في بناء القدرات “في بلد طوارئها كثيرة”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى