الأخبارمصادر

تنسيقية “تقدم” تضع خطة جديدة لدعم المليشيا تحت غطاء المنهج الصوفي.

الصحافة.نت:

مع بوادر الانشقاقات التي ضربت عناصر مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، ومقتل أعداد كبيرة من قياداتها العليا والوسيطة، اتخذ الذراع السياسي المكون من أحزاب قوي الحرية والتغيير “المجلس المركزي” “قحت” كما عرفت، والتي تحولت الي تنسيقية “تقدم”، خطة جديدة لدعم المليشيا بتمويل مباشر من دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقوم الخطة – حسب مصادر سياسية ذات صلة – علي توفير غطاء يتيح التحرك والتعبئة والتجنيد ولعب أدوار جديدة دعماً للتمرد تحت غطاء المنهج الصوفي.
وأضافت المصادر أن “قحت” كلفت وزير الإرشاد الأسبق نصرالدين مفرح، لتنفيذ تفاصيل الخطة والإشراف عليها للتواصل مع بعض ضعاف النفوس من مشائخ بعض الطرق الصوفية.

وينشط “مفرح” بالفعل في الدعوة لمؤتمرات ستعقد في المغرب والقاهرة باسم التصوف، والغرض الأساسي منها، استمالة المشاركة في هذه المؤتمرات باسم الطرق الصوفية للوقوف الي جانب مليشيا الدعم السريع.
ونبهت المصادر مشائخ الطرق الصوفية ودعتهم للحذر من الاستجابة لأي دعوات لمثل هذه المؤتمرات التي تسعي لشيطنة منهج التصوف ومشائخ الطرق الصوفية الإجلاء.

وأشارت المصادر الي أن مفرح عندما كان وزيراً للإرشاد والأوقاف في عهد حكومة “قحت” سعي للتنكيل بمشائخ التصوف بدعاوي تبعيتهم للنظام البائد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى