الأخبار

والي غرب كردفان : الدعم السريع لها تضحيات كبيرة في تحقيق الأمن والإستقرار

أكد والي ولاية غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي قدرة الأجهزة النظامية على حسم الظواهر السالبة والقضاء على التفلتات القبلية والفردية بالولاية .
وقال الجيلي خلال إستقباله متحرك الإسناد الأمني الذي دفعت به قوات الدعم السريع الى ولاية غرب كردفان إنّ قوات الدعم السريع لها تضحيات وإسهامات كبيرة في تحقيق الأمن والإستقرار بكافة ولايات السودان وولاية غرب كردفان على وجه الخصوص .
من جانب آخر فقد أوضح مدير شرطة ولاية غرب كردفان مقرر لجنة الأمن اللواء شرطة حقوقي دكتور ايهاب عبدالحميد عبدالمتعال إنّ المنظومة الأمنية بالولاية تعمل في تنسيق تام بين كافة وحداتها من أجل تأمين حياة المواطنين مبيناً أنّ قوات الدعم السريع التي وصلت الولاية ستساعد كثيراً في إشاعة الإستقرار والأمن وبسط هيبة الدولة بكل محليات الولاية مشيراً الى عِظمِ المسؤولية الملقاة على عاتقها .
من جانبه فقد لفت قائد قوات الدعم قطاع غرب كردفان العقيد التاج التجاني الى أنّ قوات الدعم السريع جاءت للولاية من أجل تنفيذ أهداف محددة تتعلق بتحقيق الأمن والإستقرار ودعم التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي والمحافظة عليه ؛ مؤكداً جاهزية قوات الدعم السريع لتنفيذ كافة توجيهات لجنة أمن الولاية .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم محمد بانّ ما تقوم به قوات الدعم السريع يصب في مصلحة الامن القومي السوداني ويحافظ على الامن والاستقرار ويساعد على بسط هيبة الدولة وحكم القانون .
ويشير دكتور عبدالله هنا بانّ السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو لا يهدأ له بال ولا يعلو جهداً في ان تستقر الاوضاع الامنية والاقتصادية والسياسية ويتجاوز الشعب السوداني همومه ويهنأ بالعيش الكريم في كل ارجاء البلاد ؛ لذلك تجده مهموماً بقضايا السلم المجتمعي في كل انحاء السودان خاصة شرق السودان وكردفان ودارفور .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى