الأخبار

المليشيا تروع وتنهب المواطنين بمنطقة “قري” وتهجير ممنهج للسكان

الصحافة.نت:

قالت لجان أحياء بحري إن قوة كبيرة من مليشيا الجنجويد اقتحمت أحياء منطقة قري مساء الخميس الماضي و روّعت المواطنين و استخدمت جميع أنواع الضرب و الإذلال ، كما قامت بعمليات نهب و سلب واسعة للأموال و الذهب و ممتلكات المواطنين , و سرقة منظومات الطاقة الشمسية التي يلجأ إليها المواطنون في ظل القطع الكامل للامداد الكهربائي.

 

وقدرت لجام أحياء بحري في بيان صادر عنها هذه القوات بقرابة ٢٠٠ مليشي على متن سيارات مختلفة حيث قامت بالدخول إلى المنطقة في مساء الخميس الأول من أغسطس في تمام الساعة التاسعة مساء ، و استمرت الانتهاكات حتى صباح يوم الجمعة بدون ذرة رحمة ، تحت ذريعة اتهام المواطنين برفع احداثيات للمسيرات التي تقصف تجمعات الجنجويد في منطقة قري ومحيط مصفاة الجيلي.

و قالت لجان بحري ما تزال يوماً بعد يوم تُثبت هذه المليشيا الاجرامية ادعاءاتها الكذوبه بحرصها على السلام و جرائمهما ضد المواطنين هي شواهد على ذلك.

وأهاب البيان بكل القوى المدنية و السياسية و المنظمات الحقوقية و منظمات حقوق الانسان بتسليط الضوء على جرائم مليشيا الجنجويد الإجرامية ضد المواطنين العُزل في القُرى و المدن ..

وقالت لجان أحياء بالرغم من قُبول المواطنين المغلوبين على أمرهم بالعيش في ظل مثل هذه الظروف القاسية صابرين متيقنين محتسبين متمسكين بالأمل بدون ماءٍ و لا كهرباء و في انعدام لأبسط مقومات الحياة و تحت ظل الحصار المفروض عليهم ، لم يسلموا من أيدي الاوباش المجرمين .

وأضافت هناك حملات ممنهجة لتهجير المواطنين ، وقد حدث بالفعل نزوح المواطنين و الخروج من المنطقة بعد أن زاد عليهم العذاب و ضاقت بهم الحياة ذرعا حماية لنساءهم و اطفالهم من أيدي الغدر .

 

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى