الأخبار

مسؤول بالتربية : المرحلة المتوسطة بدأت دون تدريب للمعلمين على المنهج

الخرطوم : فاطمة عوض

شكى د. محجوب عثمان مدير المركز القومي لتدريب المعلمين التابع لوزارة التربية والتعليم من ضعف الميزانيات المخصصة للتعليم وعدم اهتمام المسؤولين به وجعله من الاولويات مشيرا الى ان ذلك من الاسباب الرئيسية التي ادت الى تردي التعليم .
وقال محجوب لدى ترؤسه اجتماع هيئة مستشاري مجلة التجديد التربوي التي يصدرها المركز قال ان المركز مهمته الاساسية تأهيل وتدريب المعلمين وكثير من المعلمين في السودان تنقصهم الكفايات التدريبية اللازمة سيما وان هنالك منهج وسلم تعليمي جديدان بعودة المرحلة المتوسطة التي بدأت هذا العام دون تدريب للمعلمين على منهجها لافتا الى ان المعلم المدرب ركن اساسي في تطور التعليم ومشيرا الى ان كلفة التدريب عالية ونقص الميزانيات المخصصة له يعني تعمد نشر الجهل وسط الطلاب بدلا من تعليمهم.
من ناحية اخرى قال د. علي جنقال رئيس تحرير المجلة ان الاجتماع ناقش تقييم وتقويم العدد الحادي والعشرون الذي صدر بداية ديسمبر الجاري وطبعت منه الف نسخة تم توزيعها الى الجهات ذات الاختصاص لافتا الى ان العدد يحوي مواضيع ثرة يمكن الاستفادة منها في مجال تطوير التعليم واضاف ان الاجتماع اكد على ضرورة ان تكون المواضيع المنشورة بالمجلة تناقش قضايا حقيقية تعالج مشكلات التربية ، مشيرا الى انه اشاد بالجهود التي بذلت في اصدار هذا العدد مبديا بعض الملاحظات الفنية التي يمكن تلافيها في العدد القادم . واوضح ان الاجتماع ناقش كذلك امكانية تحويل المجلة الى مجلة الكترونية ورفعها بالشبكة العنكبوتية مؤكدا على ان ذلك يمثل تحدي لمستشاري المجلة وهيئة تحريرها ويتطلب منهم استكتاب خبراء تربويين واختيار المواضيع بدقة لتصبح المجلة جاذبة سيما وان رفعها في الشبكة العنكبوتية يوسع انتشارها عالميا.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى