الأخبار

الاتحاد يطيح بالفرنسي فيلود ويعين برهان

اطاح الاتحاد السوداني لكرة القدم بالمدرب الفرنسي فيلود من رئاسة الجهاز الفني لصقور الجديان . وجاء القرار قبل مباراة مصر ب(48) ساعة، حيث امن اجتماع مجلس اتحاد الكرة السوداني من خلال الاجتماع الذي انعقد ظهر الأحد بمقر الاتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الرئيس المكلف طه فكي، نائب الرئيس للشئون المالية، حيث. تقرر تكليف الطاقم الوطني المكون من برهان تِيَّة مديرا فنيا ومحسن سيد مدربا عاما ومبارك سليمان مساعدا، بمهمة قيادة المنتخب في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد أقل من شهر في الكاميرون.
ولم ترد تفاصيل عن الأسباب الحقيقية وراء إقالة المدير الفني فيلود، لكن يبدو أن النتائج الأخيرة في تصفيات كأس العالم التي لم يكسب خلالها أي مباراة، مع الهزيمتين الكبيرتين أمام كل من الجزائر ومصر بكأس العرب وخروجه من الدور الأول بدون نقطة أو إحراز هدف واحد، هي سبب الإطاحة بالمدرب.
يذكر أن هوبير فيلود كان قد نجح في قيادة منتخب السودان إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون الشهر القادم، وذلك بعد غياب 10 سنوات.
وتأتي الخطوة بسبب ترنح المنتخب في بطولة العرب ولم يحقق حتى هدفا في شباك خصومه حيث تلقت شباكه عشرة اهداف من من ثلاثة مباريات كانت بمثابة قاصمة الظهر لصقور الجديان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى