الأخبار

لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع عازمون للوصول للتعايش السلمي بغرب دارفور

أكدت لجنة السلم والمصالحات القبلية بقوات الدعم السريع وممثلين من حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان ، أكدت عزمها على المضي قدماً في رتق النسيج الاجتماعي وعقد ملتقى جامع للتعايش السلمي بولاية غرب دارفور في مقبل الايام .
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمنطقتي حراز التيمان والشراكين بمحلية سربا ، للوقوف على مجمل الأوضاع الأمنية بالمنطقتين.
وأشاد رئيس لجنة السلم والمصالحات العقيد موسي حامد امبيلوا بترابط مكونات محلية سربا ، مشيراً إلى أن اللجنة تعمل تحت إشراف مباشر من نائب رئيس مجلس السيادة ، القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .
وقال امبيلوا أنّ اللجنة ومنذ وصولها لغرب دارفور قامت بزيارات ميدانية لمعظم محليات الولاية خاصة المناطق التي شهدت صراعات قبلية وتمكنت من قيادة أطراف النزاع لتوقيع وثائق واتفاقيات لوقف العدائيات بين كآفة الاطراف المتحاربة ، مجدداً تأكيده على أنّ الدعم السريع والجيش والشرطة وجهاز المخابرات العامة وقوات حركات الكفاح الموقعة على السلام على قلب رجل واحد وهمها إحلال السلام المستدام بالسودان عامة وإقليم دارفور علي وجه الخصوص .
بدوره أكد عضو لجنة السلم والمصالحات ممثل حركة العدل والمساواة العميد بدر الدين عشر أنّ اللجنة استمعت لكافة المشكلات التي تقف عقبة في استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية وقال انّ اللجنة عكفت على تأسيس أرضية صلبة لعقد ملتقى التعايش السلمي بالجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم بأنّ النائب الاول لمجلس السيادة الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ظل يقدم الحلول الممكنة وبامكانيات ذاتية حتى تكلل عملية المصالحات القبلية بنجاح خاصة في ولاية غرب دارفور التي شهدت في الفترة الاخيرة نزاعات قبلية .
ويشير دكتور عبدالله بانّ لجنة المصالحات بقوات الدعم السريع هي الاخرى لعبت دوراً كبيراً في إعادة الامور الي وضعها الطبيعي بعد ما قامت بابرام اتفاقيات لوقف العدائيات بين المكونات المتحاربة بولاية غرب دارفور .
ويقول دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ القائد الاعلى لقوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو اصبح مهموماً ومهتماً بقضايا السلام المجتمعي بين كآفة المكونات القبلية بالسودان وخاصة في اقليم دارفور الذي تشهد بعض ولاياته صراعات ونزاعات قبلية من حين لآخر يبذل فيها القائد حميدتي جهوداً كبيرة ومشهودة لحلها وإنهائها .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى