الأخبار

خبراء يرحبون بخطوة تشكيل حكومة تصريف الأعمال

رحب عدد من الخبراء والمحللون السياسيون بخطوة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان بتشكيل حكومة تصريف الاعمال بعد اكثر من شهرين واعتبروا هذه الخطوة موفقة لانهاء الأزمة السياسية القائمة في البلاد.

وأشار الخبير والمحلل السياسي فاروق التاج الى ابرز التحديات الذي تواجه حكومة تصريف الاعمال منها تحقيق الوفاق الوطني واستكمال هياكل السلطة الانتقالية والعمل على توفير حياة كريمة للمواطن .
وأضاف مطلوب من الحكومة في هذه المرحلة مواصلة في تحقيق مطلوبات السلام والحوار مع كافة القوى السياسية للوصول الى توافق وطني يرضي الجميع داعيا القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والادارة الاهلية الجلوس مع لجان المقاومة بالاحياء باعتبارهم طرف اصيل في العملية السياسية و الاستماع اليهم والتجاوب مع تطلعاتهم.

وشدد على ضرورة جلوس المكونات السياسية مع بعضها وعدم ترك اي مجال لأي تدخل خارجي للوصول الى وفاق يفضي الى انتخابات حرة ، نزيهة وشفافة .

على صعيد متصل دعا الخبير والمحلل الاقتصادي حسن ابراهيم حكومة الفترة الانتقالية الاهتمام بشريحة الشباب ودعمهم وخلق لهم فرص
التدريب والعمل، وشدد على ضرورة دعم الزراعة وصغار المزارعين وفتح لهم فرص الاستثمار الزراعي لمضاعفة الانتاج والانتاجية وأضاف هذا الاتجاة يجب أن تعمل عليه الحكومة في هذه الفترة القصيرة للخروح بالبلاد من الازمة الاقتصادية .

ويرى المراقبون أن تشجيع حكومة تصريف الأعمال والدعوة لها الى الاهتمام بالمواطن في أمنه وتحسين معاشه يتسق تماما مع استراتيجية الدولة الذي ظل يردده نائب المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى