الأخبار

وزير الصحة يشدد على ضرورة توفير أدوية و مستلزمات الطواريء ومجانية العمليات القيصرية الطارئة

الخرطوم ; فاطمة عوض

عقد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، إجتماع بمكتبه ظهر اليوم لمناقشة مشاكل الوفرة الدوائية لأدوية ومستهلكات العلاج المجاني من حيث الكميات والأصناف.
وأكد الوزير على أهمية مشروع العلاج المجاني للحالات الطارئة والاسعاف لافتا إلى ضرورة وصوله للمستفيدين في وقته، مشددا على ضرورة توفير أدوية الكلي و الأورام و الأطفال دون سن الخامسة وتوزيعها للمراكز والمستشفيات بالكميات المطلوبة.
و لاحكام الضبط و الرقابة أكد إبراهيم، على أهمية توزيع المطبوعات من روشتات الخاصة بالأدوية والمستهلكات المجانية في صيدليات العلاج المجاني ودفاتر الاستهلاك في المراكز الصحية والمستشفيات.
وكشف الوزير بحضور مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية ومدير الإدارة العامة للصيدلة ومدير إدارة الطب العلاجي ومدير إدارة العلاج المجاني ومدير إدارة شؤون الولايات ومدير إدارة التوزيع والمبيعات، كشف التاكيد علي مجانية العمليات القيصرية الطارئة مؤكدا على أهمية تسهيل الإجراءات اللازمة لترحيل وتوزيع الأدوية لضمان وصولها للولايات قبل نفاذ الكميات الموجودة بمخازن الولايات، مطالبا بضرورة توزيع وترحيل أدوية ومستهلكات العلاج المجاني من المركز إلى الولايات ومن الأمداد الولائي للمحليات.
من جانبها طالبت مدير إدارة العلاج المجاني بالصحة الإتحادية د.فاطمة الزهراء اسماعيل، بالإلتزام بالضوابط الموجودة بجانب توحيد النظام في جميع الولايات لتسهيل عملية الشحن والتوزيع فضلا عن مطالبتها بمزيد من التنسيق مع جهات الصلة بالعلاج المجاني.
واتفق الجميع بالالتزام على معالجة الفجوات والعمل على تسهيل الإجراءات من أجل مصلحة المواطن السوداني، فضلا عن تأكيدهم على توفير الروشتات الخاصة بالعلاج المجاني ودفاتر الاستهلاك بالمراكز والمستشفيات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى