الأخبار

وفد من التخصصات الطبية يغادر الى ايرلندا لتفعيل اتفاقية التعاون٢ الطبي

٧الخرطوم : فاطمة عوض

غادر وفد من التخصصات الطبية الي أيرلندا بدعوة من الاستشاريين السودانيين بايرلندا
وقال بروفيسور محمد المكي احمد عبدالله رئيس مجلس القومي للتخصصات الطبية ان العلاقات السودانية الايرلندية علاقات قوية ومميزة وقال خلال تراسه لوفد مجلس التخصصات الطبية الي دولة أيرلندا يرافقه بروفيسور احمد شرفي امين الشؤون العلمية بالمجلس وبحضور مناديب التدريب من الاستشاريين بايرلندا ورئيس برنامج الصحة الدولي وممثل أيرلندا في إتفاقية التعاون الطبي بين البلدين قال المكي ان اللقاء بغرض تفعيل الاتفاقية وزيادة تخصصات جديدة وتخصصات فوق الدكتوراة، مشيرا إلى أن التعاون مع أيرلندا لصيق وله عائد لكل الأطباء بمجلس التخصصات الطبية في السودان.
من جانبه قال د. ماجد صلاح ابوبكر استشاري النساء والتوليد مندوب مجلس التخصصات بايرلندا قال ان اللقاء ناقش الاتفاقية بين رئيس مجلس التخصصات الطبية السودانية وزارة الصحة الايرلندية فيما يتعلق بتدريب نواب الأطباء في مرحلة ما قبل الشهادة وما بعد الشهادة بالإضافة للمناقشة تدريب الكوادر الطبية المساعدة والبحوث بجانب زيارة الوفود للسودان، وتدريب الطلاب الايرلندين بالسودان والممتحنيين الخارجين.
وأضاف د. ماجد ان القاء ناجح بكل المقاييس وله فوائد لكل المتدربين والمجتمع والشعب السوداني عامة.
واكد الاستاذ محمد موسى البشير القائم بأعمال سفارة السودان بايرلندا ان اللقاء ناقش تفعيل الاتفاقية السابقة في مجال التعاون والتدريب الطبي، لافتا إلى أن هذا الاجتماع يعد مثمر وأضاف قائلا نحن كسفارة سنعمل على إنزال كل التوصيات الي ارض الواقع من خلال التنسيق مع مجلس التخصصات الطبية ووزارة الصحة ووزارة الخارجية، وقال إن الفترة القادمة سيتم تفعيل كل الاتفاقيات الموقعة وزيادة المتدربين السودانيين وأضاف انه يوجد في أيرلندا عدد مقدر من الأطباء السودانيين ونعتبرهم سفراء خارجيين للسودان. وقال نحن ابوابنا مفتوحة لتقوية وترقية وتعزيز العلاقات السودانية الايرلندية في كافة المجالات خاصة المجال الطبي
قال د. ديفيد وكيلين رئيس برنامج الصحه الدولي ممثل أيرلندا في الاتفاقية، وصف المباحثات التي جرت اليوم بالمثمرة، دعا الي تقوية التعاون بين البلدين لمصلحة الخدمات الصحية، وتحقيق مكاسب للمواطنين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى