تقارير

السفراء يتعاهدون على العمل بنصائح (دقلو ) لتحقيق مصلحة البلاد

ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي عبد الباسط عمر خطوة وداع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو للسفراء الذين تم ترشيحهم للعمل في سفارات السودان بالخارج وتقديم النصح لهم بالعمل من أجل مصلحة البلاد .
وقال عمر في تصريح صحفي بادرة طيبة ولفتة بارعة من نائب رئيس مجلس السيادة أن يجتمع بالسفراء المتوجهين لمقار عملهم ويقدم لهم النصائح باعتبارهم واجهات السودان في الخارج ،ما يؤكد اهتمام المجلس السيادي الكبير بوزارة الخارجية ولفت الخبير الى أن هذه الوزارة ظلت تعاني لسنوات من شح الامكانات الناتجة من اهمال متعمد من الحكومة وعدم الالتزام بدفع رواتب العاملين بالبعثات الدبلوماسية في الخارج مشيرا الى بعض السفارات التي ظلت شاغرة لاكثر من ثلاث اعوام فقط لاسباب تتعلق بالميزانيات .
وأشار الخبير الى الادوار العظيمة التي تقوم بها سفارات السودان بالخارج في تعزيز وتطوير علاقات السودان الخارجية والعمل على تحقيق مصالحه وعكس امكانياته الاقتصادية والسياحية والتعريف بموارده الغنية وفرص الاستثمار الواعدة فيه .
وطالب الخبير السفراء بضرورة وضع السودان في نصب اعينهم والعمل بروح الوطنية وتجرد من اجل استعادة السودان للاندماج في المجتمع الدولي والمنظمات الاقليمة والدولية مشددا بضرورة العمل على تصحيح الصورة المشوهة للسودان والتي روجت لها بعض الجهات المعادية لاغراض سياسية من خلال أجهزة الاعلام الدولية المختلفة وعبر الجاليات السودانية المنتشرة بالخارج بالصورة الحقيقية للسودان.
ونوه الخبير على ضرورة العمل على ربط الجاليات السودانية بالمجتمع الداخلي وحثهم على نشر قيم المحبة والتسامح والتعايش السلمي بين اعضاء الجاليات المختلفة تماشيا مع خطط واستراتيجيات الدولة .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى