تقارير

انقلاب (قحت) على فولكر .. بسبب الإحاطة الإيجابية لمجلس الأمن كشف المستور !!  

في أول رد فعل لإحاطة رئيس بعثة (يونتامس) فولكر بيترس لمجلس الأمن الدولي عن الأوضاع في السودان علقت قوى الحرية والتغيير عن افادته بانخفاض العنف السودان بأن الإفادة تمثل ضغط سياسي على المدنيين.
ورأى المتحدّث الرسمي باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، شهاب إبراهيم الطيب، أنّ حديث رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بيرتس في الإحاطة التي قدّمها لمجلس الأمن أمس، بشأن انخفاض العنف ضدّ المتظاهرين من قبل قوات الأمن مع استمرار الانتهاكات، لتشكيل ضغط سياسي على الأطراف المدنية واستعجالها للدخول في الحوار، وتنّ الخطر في استعجال والدخول في عملية سياسية تشرعن للانقلاب، دون تحديد الهدف واضحًا وهو إنهاء الانقلاب.
ووجه المحلل السياسي عبد الباقي محمد أمام سؤال مباشرا لقوى الحرية، أليست هذا الرجل الذي ظللتم تمدحونه، وتؤكدون أنه حامي الفترة الانتقالية لماذا تنتقدون حديثه الآن، وأشار إلى أن هذا التصريح يعد واحدة من أوجه فساد قوى الحرية والتغيير وهي تنافق وتناقض نفسها .
وذكر عبد الباقي أن (قحت) ظلت على عهدها تقف ضد كل ما من شأنه أن يوضح الحقائق المجردة حتى لو كان حليفهم لان حساباتهم فقط مبنية على المصالح .
وابان عبد الباقي أن فولكر لم ياتي بشئ من عنده وهو يشهد بحدوث التحسن ،لأن ما قال به هو الحقيقة الماثلة وليس أمامه إلا أن يتحدث هكذا والا فإن العالم جميعه يشهد واقع التحسن ويكون بذلك قد قدم احاطة مغلوطة
واعتبر شهاب بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة الأربعاء أنّ إدانة انتهاكات حقوق الإنسان ينبغي أنّ تكون أخلاقية قبل أنّ تكون سياسية.
وأضاف” المفترض ما يتحدّث عن انخفاض العنف لأنّ الانتهاكات مستمرّة”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى