الأخبار

التأم إجتماع بين المكون العسكري ومركزي الحرية والتغيير بمنزل حميدتي

الخرطوم : الصحافة.نت

كشفت مصادر عن انعقاد اجتماع بين المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير والمكون العسكري كأول اجتماع ينعقد بين الجانبين منذ وقوع الإنقلاب
وقالت المصادر أن الاجتماع المنعقد هذه الأثناء بمنزل نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي” تم بوساطة أمريكية سعودية.
ونقلا عن الحدث فقد لفتت المصادر إلى أن الإجتماع كان من المقرر عقده في منزل السفير السعودي لكن لدواع أمنية تم تحويله لمنزل حميدتي.
وكان المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير قد اصدر بيانا اوضح فيه تلقيه دعوة لعقد اجتماع مع المكون العسكري ووافق عليها ووضع لها اجندة تتمثل في تنهاء الإنقلاب وما ترتب عليه.
وقال المصدر إن الاجتماع يشارك فيه من الجانب العسكري الفريق اول حميدتي والفريق اول ركن شمس الدين كباشي والفريق ابراهيم.
ويمثل الحرية والتغيير في الاجتماع الواثق البربر وياسر عرمان وخالد عمر يوسف (سلك) و طه عثمان.
وكشف المصدر ان المكتب التنفيذي للحرية و التغيير عقد اجتماع طارئ قبل قبل الدخول في الاجتماع مع المكون العسكري.
واوضحت المصادر ان الاجتماع وجه ممثليه بالتمسك بالشروط المعلنة إنهاء انقلاب ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١م وكل ما ترتب عليه من آثار وتسليم السلطة للمدنيين والتنفيذ الفوري لإستحقاقات تهيئة المناخ الديمقراطي جميعها ودون استثناء.

ووقف الاجتماع على إجراءات الآلية الثلاثية في جَمع قوى مؤيدة للانقلاب وعناصر النظام البائد في العمليةِ السياسية وحصر اجراءاتها بين الذين قاموا بالانقلاب وبين الذين يقاومونه من قوى الثورة.
ودار النقاش حول كيف تكون العملية السياسية شاملة بعد اتفاق قوى الثورة والمقاومة والانقلابيين على كيفية واجراءات إنهاء الانقلاب.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى