الأخبار

سياسي يمتدح تسيير الدعم السريع لقافلة مساعدات لمتضرري السيول والأمطار بنهر النيل

قال د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية أن تسيير الدعم السريع لقوافل مساعدات لمتضرري السيول والأمطار بولاية نهر النيل يمثل إستشعار طبيعي لعظم المسؤولية تجاه هؤلاء المواطنين الذين فقدوا مأواهم وممتلكاتهم وأصبحوا في العراء.
وأوضح د.عاصم أن ولاية نهر النيل تعد الأكثر تضررا بكارثة السيول والأمطار بالمقارنة مع الولايات الأخرى،لذلك رأت قيادة الدعم السريع أن تبدأ حملة مساعداتها بها ثم تنطلق للولايات الأخرى مبينا أن الوقوف بجانب المواطنين في مثل هذه الأزمات يمثل واجبا مقدسا مستمد من قيم الدين وتقاليد وعادات المجتمع السوداني. ودعا الخبير مختار إلى ضرورة إستنهاض كل الهمم وتفجير الطاقات من مختلف قطاعات المجتمع لتقديم العون والمساعدة للمتأثرين.وقال أن هؤلاء المواطنين في أمس الحاجة لكل ما من شأنه أن يخفف عنهم وطأة الأزمة الماثلة.
وأشار الخبير في الشؤون السياسية إلى المجهودات الكبيرة التي قام بها الدعم السريع في إسناد المتضررين من السيول والأمطار خلال العام الماضي مبينا أن للدعم السريع تجربة واسعة في هذا الصدد. حيث كان للوقفة التي سجلها بجانب المتضررين صدى واسع في نفوس المتأثرين في هذه الكارثة. ودعا عاصم منظمات المجتمع المدني للإستفادة من تجربة الدعم السريع في إغاثة وإعانة المواطنين الذين تأثروا بكارثة السيول والأمطار.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى