الأخبار

خبير: خفض اسعار الوقود يبشر بتحسن في الأوضاع الاقتصادية بالبلاد

أكد الخبير والمحلل الاقتصادي د.الماحي عثمان إن خفض اسعار الوقود التي أقدمت عليها وزارة الطاقة والتعدين، خطوة مبشرة يؤكد جدية الحكومة نحو تحسين الاوضاع الاقتصادية بالبلاد .
وعزا الخبير عثمان اقدام الحكومة بخفض أسعار الوقود الى شفافية الحكومة الذي تقوم على الانضباط والاستقرار الكبير التي شهدتها مؤسسات الدولة .
وتوقع الخبير أن تتسبب خفض اسعار المحروقات الى استقرار كبير في الاسواق لا سيما أسعار السلع الضرورية الذي يحتاج اليه المواطن بشكل اساس.
الى ذلك عبر عدد من الخبراء والباحثون عن ارتياحهم لقرار خفض الوقود ، ووصفوا القرار بالحكيم.
وقطع الباحث في علم الاجتماع الاستاذ حسن خاطر بأن القرار صحيح مائة بالمائة ، رغم أنه جاء متأخرا وتابع هذا القرار سيكون له أثر ايجابي على الحياة الاقتصادية بالبلاد ، ومضى الباحث قائلا “تعودنا عندما تحصل زيادة في الوقود ترتفع كل الأسعار
وقالت الباحثة الاجتماعية فاطمة حامد”إن قرار خفض اسعار الوقود قرار صائب ويصب في مصلحة المواطن الذي عانى من ويلات ارتفاع الاسعار الناتج من ارتفاع اسعار الوقود الذي يتحكم في كل شئ، داعيا الحكومة بضرورة ضبط أسعار الوقود واحكام السيطرة على الأسواق لمنع الجشعين والسماسرة التلاعب باسعار السلع الاساسية.
يذكر أن لجنة الطواريء الاقتصادية كانت قد وضعت حل مشكلة الوقود واستقرار سعر الصرف في مقدمة أولوياتها لانهاء المشكلة الاقتصادية بالبلاد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى