تقارير

قوات الدعم السريع تدحض الشائعات وتكشف حقيقة إحالة ضباط للمعاش

أصدرت قوات الدعم السريع بياناً دحضت فيه الشائعات، بشأن إحالة ضباط للمعاش وقالت القوات في بيان أن شائعات مضللِّة زعمت أن قوات الدعم أحالت خمسة آلاف ضابطاَ للمعاش، من بينهم اللواء أمن نور الدين عبد الوهاب. وأضافت القوات: (لإدراكنا التام بأهمية تمليك الحقائق للرأي العام، حتى نقطع الطريق على المتربصين أصحاب الغرض، الذين ظلوا يسعون ليلاَ ونهاراَ للنيل من القوات، تؤكد قوات الدعم السريع أنها لم تقم بأية إحالات للمعاش، مثلما تم الترويج له من تلك الجهات، على الرغم من أن الترقي للرتب الأعلى والإحالة للمعاش، عمل روتيني تقوم به القوات النظامية وفقاً للقانون).
وأشار البيان إلى أن اللواء نور الدين عبد الوهاب، كان منتدباً من جهاز المخابرات العامة لدى القوات، وقد تم إنهاء إنتدابه قبل أكثر من عام، وبالتالي ليس هناك أية صلة للقوات بإحالته للمعاش من عدمها. لأن الأمر يعود لجهاز المخابرات العامة بوصفه الجهة التي ينتسب إليها المذكور. وقال البيان أن هناك بعض الجهات ظلت تعمل على نسج الأكاذيب والترويج لها في وسائل التواصل الإجتماعي، على أنها حقائق بغرض إثارة الرأي العام، والتحريض ضد القوات وقيادتها لأغراض معلومة. ودعت قوات الدعم السريع جميع وسائل الإعلام، لعدم الإنسياق وراء الشائعات الكاذبة التي تنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأكدت أن أبوابها مفتوحة للحصول على المعلومات الحقيقية، كما أكدت أنها ستعمل على ملاحقة مروجي تلك الشائعات قانونياَ.
من جانبه قال الخبير الإعلامي بمركز الرضا للتنوير المعرفي عاطف الشريف أن إستهداف قوات الدعم السريع بالشائعات والحملات المشبوهة، يأتي لتغييب إنجازاتها ونجاحاتها التي صارت ظاهرة للجميع. وقال عاطف أن قوات الدعم السريع قوات متماسكة ومنضبطة، تعمل لأجل الوطن والشعب السوداني، إلا أن هنالك جهات تتربص بهذه المؤسسة العملاقة، وتطلق الشائعات هنا وهناك لإحداث بلبلة في الساحة، ولكن قوات الدعم السريع لا زالت تسيطر على الأوضاع، وتعمل على حفظ الأمن والإستقرار، ورتق النسيج الإجتماعي، ولا تلتفت لمثل هذه الشائعات المغرضة.
وثمن عاطف جهود قوات الدعم السريع محلياً وإقليمياً ودولياً، وأدوارها البارزة في أوقات الأزمات وجهودها في إطفاء الحرائق والإشتباكات القبلية بولايات السودان المختلفة، مشيراً إلى أدوارها في محاربة الهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود، ومكافحة المخدرات وتهريب السلاح، إلى جانب وجود قوات متخصصة داخل الدعم السريع للتعامل مع العمليات الإرهابية والإرهابيين. وأضاف عاطف هناك جهات لا تريد لهذه البلاد الإستقرار وتعمل على تشجيع المخربين، الذين تقف لهم قوات الدعم السريع بالمرصاد وستواصل هذه القوات في نهجها الثابت لأجل حفظ أمن وإستقرار السودان والمنطقة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى