الأخبار

تفاقم الصراعات بين قبيلتي البطاحين والمغاربة ولجنة أمن ولاية الخرطوم تصدر قرارات حاسمة

الخرطوم : فاطمة عوض

عقدت لجنة تنسيق شؤون الأمن بولاية الخرطوم إجتماع طارئا مشتركا مع لجنة تنسيق الأمن بمحلية شرق النيل علي خلفية الصراع القائم بين بعض أبناء قبيلتي المغاربة والبطاحين بمحلية شرق النيل.
واصدرت اللجنة بيان اكدت فيه اتخاذ كافة التدابير الأمنية و التأمينية اللازمة لمنع حدوث اي فتنة أو صراع بين القبيلتين و ذلك بالدفع بقوات مشتركة من كافة الأجهزة بالولاية لتأمين المنطقة و التعامل مع اي مظهر من مظاهر الإنفلات الأمني وقد ظلت الأحداث في وتيرة متسارعة بدأت صباح اليوم باعتداء من مجموعة من المتفلتين مما أدي إلي إصابة شخصين حالتهما مستقرة . إضافة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتنصيب ناظر لقبيلة المغاربة بالرغم من القرار الصادر بمنع قيام اي كيانات أو نظارات أهلية جديدة داخل ولاية الخرطوم ونتيجة لذلك خرج الاجتماع بالقرارات التالية
إتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة الذين يدعون لقيام نظارة جديدة بمنطقة الشيخ الأمين و استمرار البحث والتحري عن المتفلتين الذين قاموا بالاعتداء بمنطقة ابرق و كل من ظهر بمواقع التواصل الإجتماعي و هو يحمل سلاح أو يدعوا للفتنة بين القبيلتين.
و الإستمرار في نشر القوات المشتركة بمحلية شرق النيل بالرغم من استتباب الأمن و ذلك للعمل علي تأمين الأسواق الكبري و وضع ارتكازات بالطرق الرئيسية للقيام بعمليات التفتيش والتعامل بحسم مع اي مظهر من مظاهر الإنفلات الأمني.
3- تؤكد اللجنة أنها سوف تتعامل بحسم و وفقا للقانون مع كل من يعارض قراراتها أو يدعو للفتنة حفاظا علي أمن وسلامة مواطني محلية شرق النيل بصفة خاصة و ولاية الخرطوم بصفة عامة .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى