تقارير

خبراء: تفعيل الخدمة الوطنية خطوة في الاتجاه الصحيح

يرى بعض الخبراء والمحللون الااستراتيجيون إن خطوة الدولة بتفعيل قانون الخدمة الوطنية بالنسبة للطلاب خطوة في الاتجاه الصحيح ويصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي د.الماحي عثمان اتجاه الدولة بتفعيل قانون الخدمة الوطنية ورأى أن هذا الاتجاه اذا ما تم ، ستستفيد منه البلاد بصورة كبيرة ويخفف كثير من ازماتها الاقتصادية، لجهة أن الشباب هم عماد الحاضر وقوة المستقبل والركيزة الأساسية في تقدم وبناء كل مجتمع.
وأضاف الخبير عثمان مرحلة الشباب هي مرحلة الطاقة الحيوية التي تؤدي العمل وبالتالي الى زيادة الانتاج، داعيا الدولة بضرورة الاهتمام بالشباب واعطائهم الرعاية الكاملة وتدريبهم في كل المجالات .
ولفت الخبير الى أن تجربة الخدمة الوطنية في السودان كانت ناجحة بكل المقاييس مشيرا الى الأدوار الايجابية التي تطلع بها الخدمة الوطنية في غرس مفاهيم الوطن والمواطنة عند الشباب للاستفادة من مهاراتهم في مشاريع التنمية والانتاج.
وكان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) قد وجه بتفعيل الخدمة الوطنية من اجل الاستفادة من الشباب وطاقاتهم وبسط هيبة الدولة وتطبيق القانون على كل المتفلتين .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى