تقارير

خبراء الدعم السريع يحظى بمصداقية عالية لدى المواطن

لاحظ كثير من المراقبين والخبراء أن قوات الدعم السريع أصبحت تحظى بمصداقية عالية لدى المواطن، نتيجة لما ظلت تقوم به من أعمال كبيرة وتضطلع بادوار عظيمة.
وقد اثبت قوات الدعم السريع وفق منهجية علمية محكمة حضورها الفاعل والمتميز في محور الأمن والدفاع حيث استطاعت هذه القوات توفير الأمن والأمان والاستقرار للمواطن والوطن.
وفي هذا الخصوص، يقول الخبير والمحلل الأمني اللواء معاش محمد حسن خالد، إن قوات الدعم السريع كانت أكثر حضورا وتميزا في جانب حراسة الحدود وتامينها وحفظ الأمن وتوفير الأمان ومكافحة الجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، الأمر الذي جعلها محل تقدير واحترام من قبل المجتمع السوداني.
وأضاف بقوله “لقد أوقفت قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية اعداد كبيرة من عصابات الاتجار بالبشر والمهربين والجريمة العابرة للحدود من قبل العصابات المسلحة التي تنشط في الممارسات الإجرامية بالحدود السودانية الليبية، حيث قابلت أوساط مجتمعية وخبراء أمنيون ما تقوم به القاعدة من مهام تتصل بالحفاظ على الامن القومي السوداني و نجاحها في الحد من نشاط تجار البشر والمخدرات والاسلحة والجماعات الارهابية على طول الحدود السودانية الليبية وداخل الصحراء، بارتياح بالغ واستحسان كبير، مبيناً انها تعتمد نمط حديث من العمل أصبح ينعكس على أداء القوات ونجاحها، فضلا عن مساهمتها بصورة مباشرة في تقليل أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يستهدفون دول أوربا الغربية إنطلاقاً من الحدود السودانية الليبية.
وبات واضحاً لكثير من الناس أن قوات الدعم السريع أصبحت بحضورها الفاعل والمتميز رقما أساسيًا في المعادلة السودانية، كما أنها اهتمت بقضايا حقوق الإنسان من خلال وحدة حقوق الإنسان التابعة لهذه القوات.
وأعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم ورضاهم عن قوافل الدعم السريع في ولايات الجزيرة ونهر النيل والبحر الأحمر وكسلا وكردفان ودارفور، فضلاً عن مواقفها الإنسانية في دعم المدارس وحفر آبار المياه ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع كافة وإجراء المصالحات بين القبائل واقامة مهرجان السلام وحراسة الموسم الزراعي وموسم الحصاد وتطبيع الحياة بين المزارعين والرعاة.
ويقول المتابعين لمسيرة الدعم السريع، إن
التجاوب الواسع من المواطنيين مع هذه القوات وتفاعلها مع قضاياهم، شكل المرتكز الأساسي ونقطة تحول وارتياح في نفوس المواطنين الذين عبروا عن شكرهم لسرعة استجابة قائد قوات الدعم السريع الفريق دقلو.
وقال المحلل السياسي الدكتور حسين النعيم ، إن جهود الدعم السريع هي عطاء مستمر جعل الجميع يدرك بأن الدعم السريع كانت له اسهامات واضحة وكبيرة إنسانية ومعنوية وجدت تجاوب كبير من قبل المواطنين والدولة وهي مجهودات تحسب للقائد دقلو كما ظل يفعل دائما وهو حاضر في قضايا المواطن والوطن وهو همه الأكبر.
يؤكد الخبراء أن قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو عرف عنه الوقوف إلى جانب الشعب في كل ازماته وقضاياه.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى