الأخبار

لجنة امن غرب كردفان تتهم الحركة الشعبية الحلو بالتدخل في صراع لقاوة

الفولة : الصحافة.نت

اصدرت لجنة امن ولاية غرب كردفان بياناً كشفت فيه تدخل الحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز الحلو في الصراع القائم بمحلية لقاوة وتدوينها للمدينة صباح اليوم الثلاثاء
وجاء في البيان ان الحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز الحلو قد هاجمت مدينة لقاوة اليوم الثلاثاء بمدافع الهاون (120ملم و 82 ملم بالإضافة للدوشكات)الامر الذي أدخل الرعب في نفوس المواطنين ونتج عنه إزدياد حركة النزوح .
هذا وقد ادانت لجنة امن الولاية وشجبت تصرف الحركة الشعبية بعدم إلتزامها بوقف إطلاق النار المعلن وعدم الجنوح للسلام.
وجاء في البيان ان تدخل حركة عبدالعزيز الحلو في الصراع قد أجهض كل مساعي لجنة امن الولاية وجهدها في إعادة الامور الي طبيعتها ورتق النسيج الاجتماعي بقيادة المصالحات بين مكونات لقاوة .
كما اشار البيان الي إجتماع لجنة امن الولاية مع لجنة امن المحلية الذي إتخذت فيه بعض الاجراءات والتدابير الإدارية التي تمثلت في تعليق الدراسة لكل المراحل وترحيل جميع الطلاب الوافدين لمدينة لقاوة وإغلاق السوق وضبط المظاهر السالبة .
وقد اوضح البيان ان لجنة امن الولاية عقدت إجتماعاً مع الادارة الاهليةلمكونات (الداجو – النوبة – المسيرية ) في إطار السعي الجاد لإستباب الأمن وعقد المصالحات وعودة الحياة الي طبيعتها ومن خلال الإجتماع أكدت الإدارة الأهلية على أهمية التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي ونبذ خطاب الكراهية وأن ما يربط بينهم أكثر مما يفرقهم .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى