تقارير

تيراب : القوافل الإنسانية لولايتي النيل الازرق وغرب كردفان جاءت في وقتها تماما

 

قال المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن قوافل الإسناد التي سيرتها قيادة الدعم السريع لولايات النيل الازرق وغرب كردفان تمثل بادرة طيبة تعكس تلاحم القيادة مع الجماهير في مواجهة المشكلات والتحديات.
وأوضح تيراب في تصريح صحفي أن هذه القوافل الإنسانية تؤكد بما لايدع مجالا للشك بأن الدعم السريع يعطي القضايا التي تلامس وجدان وهموم المواطنين أولوية قصوى مبينا أنه في الوقت الذي يتصارع فيه الساسة في الخرطوم على مغانم السلطة وزخرفها تقوم قيادة الدعم السريع بتسيير مثل هذه القوافل الإنسانية للمتأثرين بالأحداث في مناطق النيل الأزرق ومدينة لقاوة بولاية غرب كردفان وذلك إستشعارا منها بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه المواطنين في كل أنحاء السودان. وأضاف الخبير تيراب أن هذه المبادرة الإنسانية وجدت إستحسانا وقبولا منقطع النظير من قبل كافة شرائح المجتمع في هذه الولايات. ودعا تيراب القوي السياسية والكيانات الأهلية والمجتمعية لوضع مصلحة البلاد في المقدمة حتى لايتم تعريض السلم المجتمعي والأهلي لأي مهددات قد تحدث نتيجة المماحكات السياسية والتنافس غير الشريف في الملعب السياسي.
وقال الخبير في الشؤون السياسية إن تسيير هذه القوافل إن دل علي شئ إنما يدل علي الأولوية التي تعطيها قيادة الدعم السريع للقضايا الأساسية للمواطنين المتمثلة في إشاعة الأمن وتوفير حاجيات الناس الضرورية والوقوف بجانبهم في حال حدوث كوارث أو تفلتات أمنية. ودعا إلى ضرورة إيصال هذه المساعدات لمستحقيها الحقيقيين وذلك لتحقيق وطأة الأحداث المؤسفة عليهم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى