الأخبار

وزير التربية والتعليم الإتحادي بجمهورية السودان يلتقي برئيس البورد العربي للتدريب

كتب د. أمين المحلي

إستعداداً لإقامة وتنفيذ المؤتمر الدولي الرابع عشر والذي سيكون بالشراكة بين البورد العربي للاستشارات والتدريب و جامعة البيان – مركز الدراسات المستمرة
البورد العربي يواصل جولته المؤسسية إستهدافاً للقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمجال التعليم وتنمية المعرفة والتحول الرقمي ، حيث إلتقى رئيس البورد العربي *الدكتور أحمد البدري* والوفد المرافق يومنا هذا 22 ديسمبر 2022 بمعالي الاستاذ محمود سر الختم محمد الحوري وزير التربية والتعليم الإتحادي في السودان وتداولا الحديث حول التدريب والتنمية والمعرفة ومواكبة العصر الرقمي.

ومن جانبه عبّر معالي وزير التربية عن ترحيبه بالوفد وتقديره لما تبذله مؤسسة البورد العربي للتدريب من جهود ولما لها من دور فعّال في تنمية القدرات الشخصية والمؤسسية مؤكداً على أن هذه الفعاليات تُسهم في تنمية وتطوير القطاعات التعليمية والتربوية ولها أثر على رفع مستوى المعرفة لدى المعلمين ، لذلك فإن الاحتياج كبير وشديد لمثل هذه البرامج.
وأضاف موضحاً بأن الوزارة ستعمل على تسهيل المعوقات وخلق قنوات تواصل بين القطاع التعليمي الحكومي ومؤسسة البورد العربي للتدريب.

وقد عبر رئيس البورد العربي عن سعادته بهذا اللقاء ورحابة الإستقبال وأشاد بالدور الفعال والكبير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم رغم الظروف المحيطة ، مشيراً على أهمية تدريب المعلمين ورفع كفاءتهم المهنية لما لذلك من أهمية بالغة في تنمية الأوطان كون المعلم هو الركيزة الأساسية وعمود نهضة المجتمعات وأساس تنمية أجيال المستقبل.

هذا وقد حضر اللقاء مدير مركز الدراسات المستمرة في جامعة البيان د.كمال حُميدة الذي استعرض من جانبه تفاصيل المؤتمر وأهمية مشاركة الوزارة في مثل هذه الفعالية وإن جامعة البيان على أتم الإستعداد لدعم الوزارة بما تستطيع من إمكانيات من أجل رفع الأداء لدى المعلمين.
كما حضر الإجتماع الاستاذ ماهر البدري مدير عام البورد العربي للتدريب.
وممثل البورد العربي في السودان – مركز عرندل للتدريب المتقدم ممثلةً
بالدكتور فيصل محمد سليمان واللواء عماد الدين محمد
والدكتور أمين المحلي: مسؤول العلاقات العامة للبورد العربي بمكتب اليمن.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى