الأخبار

نهر النيل تترقب إنشاء أكبر مصنع للتخلص من النفايات

البيئة بالولاية تشدد على إنهاء النفايات الطبية بالمتمة

المتمة- الصحافة.نت

شارك الأمين العام لمجلس البيئة ولاية نهر النيل في ورشة تعزيز القدرات الوطنية في اتخاذ القرارات البيئة التى انعقدت بفندق السلام روتانا منتصف الأسبوع الماضي بإشراف المجلس الأعلى للبيئة وللموارد الطبيعية الاتحادي و undp والتى حضرها لفيف من خبراء البيئة والأمناء العامين على مستوى الولايات.
ومن ناحية اخرى التقى الامين العام بمندوب مجلس الادارة للشركة الايطالية وتناول معهم تقدم الإجراءات بخصوص إنشاء مصنع تدوير النفايات بالولاية والذي سيكون الاكبر على مستوى البلاد وعلى احدث التقنيات الإيطالية ، واكد الاستاذ خالد محي الدين حسن الامين العام لمجلس البيئة ولاية نهر النيل ترحيبهم بالمصنع الذي سيحل مشكلة النفايات بالولاية بجانب انه سيشكل عائد اقتصادي مهم للولاية والبلاد إذ من المخطط له ان يتم تصدير حوالي 70% من الإنتاج .. وصرح محي الدين بأن جل العاملين بالمصنع سيكونوا من ابناء الولاية بجانب تخصيص المسؤولية المجتمعية لصالح البيئة …
وفي جانب اخر سجل الاستاذ خالد محي الدين الامين العام لمجلس البيئة زيارة لوادي الدومة ووقف على التعدي على المساحات الغابية واستمع إلى بعض أراء اهالي المنطقة، واكد على اهمية الحفاظ على الغطاء الغابي للمنطقة والبحث على اطر مناسبة لتوسيع المساحة الزراعية لا تضر بالغابات ..
كما قام الامين العام والمدير التنفيذي لمحلية المتمة الاستاذ ومدير شرطة المحلية بزيارة الى مكب النفايات بمحلية المتمة واستمعوا الى شكاوي اهل الأحياء المجاورة المتضررين من مكب النفايات والتلوث حوله ،، وشدد الامين العام لمجلس البيئة على ضرورة إنهاء اي نفايات طبية فورا كما امن على نقل مكب النفايات إلى موقع بعيد عن المناطق السكنية وان يتم انشاءه وفق للشروط المعمول بها مؤكد انه سيخاطب الوالي بهذا الخصوص وشارك عبر الهاتف وكيل نيابة البيئة موضحا للمواطنين النقاط القانونية في امر التلوث والنفايات .. من جانبه اكد المدير التنفيذي تشكيله للجنه تعمل على نقل المكب الى موقع اخر .. وثمن الامين العام الادوار الكبيره التى يقوم بها نشطاء البيئة بمحلية المتمه شاكرا لهم دعوتهم الكريمه وحسن استقبالهم واكرامهم مشيرا الى ان المواطن هو خط الدفاع الاول في حماية البيئة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى