تقارير

رئيس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع يلتقي وفد مكون الجبال الشرقية

 

أكد رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو العمل على حل جميع الإشكاليات والنزاعات التي تحدث بين المكونات المجتمعية كافة لا سيما مكونات الجبال الشرقية بجنوب كردفان .
كما تعهد امبيلو خلال لقائه بمكتبه وفداً من قبائل الجبال الشرقية “أبوجبيهة” لطي الخلاف وإرساء قيم التسامح بين مكونات المنطقة داعياً الأطراف كافة لبناء الثقة وروح التعايش الاجتماعي مؤكداً استجابته لنداء الوفد والتدخل لإعادة الأوضاع الاجتماعية إلى طبيعتها .
من جانبهم شكر الوفد رئيس لجنة السلم والمصالحات القبلية بقوات الدعم السريع لما ظلت تقوم به هذه اللجنة من العمل الدؤوب لانهاء الصراعات القبلية التي تحدث بين الفينة والأخرى.
من جهتهم قدم الوفد صوت شكر للسيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بما ظل يقوم به هذا الرجل من جهود كبيرة وعظيمة لارساء دعائم السلام والأمن والاستقرار .
دكتور عبدالله عبدالكريم محمد الخبير في فض النزاعات والمحلل السياسي يقول بانّ زيارة الوفد الي الخرطوم ولقائه برئيس لجنة السلم والمصالحات القبلية هي لها مدلولات لما قامت به هذه اللجنة التي قامت في فترات سابقة بحل الكثير من النزاعات والصراعات خاصة في ولاية جنوب كردفان .
ويقول عبدالله بانّ هناك جهود كبيرة تبذلها لجنة السلم والمصالحات القبلية بقوات الدعم السريع تصب في مصلحة الاستقرار الأمني في كل ربوع السودان خاصة في ولاية جنوب كردفان المتاخمة حدودها مع دولة جنوب السودان

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى