الأخبار

عضو السيادي شمس الدين كباشي يشدد على أهمية دور جامعة الدلنج تجاه مجتمع المحلية والولاية

الدلنج : الصحافة.نت

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن *شمس الدين كباشي* أن جامعة الدلنج التي ظلت تحتضنها مدينة الدلنج منذ أمد بعيد، تمثل منارة للعلم والمعرفة لمجتمع الولاية ولكل ابناء الوطن. 
وشدد سيادته، خلال زيارته التفقدية للجامعة اليوم، على ضرورة تهيئة البيئة المناسبة، باعتبارها مفتاح التحصيل العلمي الجيد الذي يحقق النجاح ويؤدي إلى الإبداع.

ودعا الجامعة للإضطلاع بدورها تجاه مجتمعات المحلية والولاية فيما يتصل بالمصالحات وترقية المجتمع وتقديم الاستشارات العلمية المطلوبة. 
وأعلن سيادته عن تأسيس قاعة “المؤتمرات الكبرى” بالجامعة بتمويل من شركة زادنا، في إطار المسؤولية المجتمعية، وتعهد بتوفير الدعم اللازم لتطوير الخدمات بكل انواعها بما يحقق الاستقرار العلمي للجامعة. 
الى ذلك أكد والي جنوب كردفان المكلف موسي جبر محمود ، اعتماد حكومة الولاية، لمركز الدراسات بالجامعة كمركز  استشاري للولاية في المجالات التي تطلبها. 


وأشار الي أهمية الدعم المجتمعي للجامعة، باعتباره الركيزة الأساسية لتطويرها. 
من جانبه استعرض مدير جامعة الدلنج دكتور محمد دفع الله ، السيرة العلمية للجامعة منذ انشائها، وادائها خلال الفترة الماضية، والمعوقات التي تواجهها، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي ظل يقدمه عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي للجامعة.
وتم خلال الزيارة، تكريم عضو مجلس السيادة الإنتقالي ووزير ديوان الحكم الاتحادي ووالي الولاية ووزير التعليم العالي الأسبق ومدير الجامعة الأسبق خميس كجو كندا والأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب ومدير الجامعة ووكيلها. 
يذكر أن جامعة الدلنج انشئت في العام 1994 في إطار ثورة التعليم العالي ، وتمنح الدرجات العلمية بما فيها درجة الدكتوراه.

  
  

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى