الأخبار

العاملين بالمؤسسات البحثية يواصلون والاضراب عن العمل بسبب تجاهل اادولة للقضيتهم

الخرطوم : فاطمة عوض

قرر تجمع العاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مواصلة التصعيد والتوقف عن العمل في اعقاب تجاهل وزارتي المالية والتعليم العالي لمطالبهم وتنصل وزير التعليم العالي من الاستجابة لمطالبهم لاعتبارهم لايتبعون للوزارة قانونيا وماليا واستنكروا التهميش المتعمد من قبل الدولة محذرين من خطورة التوقف المستمر والإصراب واثره الاقتصادي والخدمي وانتقدواتعنت وزير التعليم العالي ورفضه مقابلتهم وتجاهل مدراء المراكز البحثية قضيتهم وعدم التجاوب.
وطالب عضو تجمع العاملين بالمؤسسات البحثية د. صديق البدوي في مؤتمر صحفي اليوم بضرورة تطبيق الهيكل الراتبي للعاملين بالمراكز البحثية اسوة بالعاملين بوزارة التعليم العالي مؤكدا عدالة قضيتهم مشيرا لمواصلة اضرابهم الذي استمر لنحو اكثر من شهر وقال ان ذلك له اثار اقتصادية بعيدة المدى وشكا من مواجهتهم مشكله الدعم السياسي والمالي من قبل الدولة للضمان التنمية المستدامة.
واكد د. اسامة ممثل مركز ابحاث الطاقة التوقف عن متابعةزالاجهزة الاسعاعية وضبط الجودة سواء في مستشفي الذرة وموانئ السودان خاصة انهم يقومون برصد هذه الاجهزة في حال دخولها البلاد بجانب القيام بدورات دورية في المجال في العديد من الوزارات كالمعادن الامر الذي يضطر بالاستعانة بجهات خارجية ممايكلف الدولة مبالغ باهظة وأشار الي ان جملة مطالبات العاملين بالمؤسسات تبلغ ٩١مليون جنيه مقارنه بي ٣٨ تصرف حاليا

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى